دولي

أول ردّ تركي بشأن الضـ.ـغط اﻷمريكي على قسد

ستورم – متابعات

رفضت تركيا تقديم أي حلول جزئية أو شكلية بشأن الدعم اﻷمريكية لميليـ.ـشيا قسد اﻹرهـ.ـابية، مؤكدة إصرارها على مواصلة الحـ.ـرب ضدها، ورفضها للفصل بينها وبين PKK.

ويأتي ذلك بعد أنباء عن ضـ.ـغوط أمريكية على قسد لتخفيف مظاهر ارتباطها بحـ.ـزب العـ.ـمال الكـ.ـردستاني PKK تزامناً مع محادثات ومفاوضات جارية مع اﻷتراك بشأن ملفات عدة من ضمنها شرق الفرات.

لـ متابعة الأخبار العاجلة على الواتساب إضغط هنا

ويبدو أن تلك الإجراءات الشكلية لم ترض اﻷتراك، حيث قال وزير الدفاع التركي، خلوصي أكار، إن قسد هي “ذراع سورية لحـ.ـزب العـ.ـمال الكردسـ.ـتاني”، مشيرا إلى تصميم بلاده على “مكافـ.ـحة الإرهـ.ـاب”.

وأضاف إنه “لا فرق على الإطلاق” بين قسد وPKK فهما وجهان لعملة واحدة وإن” تعاون حلفائنا مع قسد ودعمها لها بالسـ.ـلاح والمركبات والمعدات أمر لا يمكن قبوله على الإطلاق”.

فنان لبناني يعلن عن مقتل ابنه في سوريا إلى جانب مليشيا حزب الله

وأوضح أن تركيا “أفشلت محاولات إقامة ممر إرهـ.ـابي على حدودها الجنوبية مع سوريا عبر عمليـ.ـاتها العـ.ـسكرية في المنطقة خلال السنوات الأخيرة ردا على هجـ.ـمات نفذها أو خطط لشنها عناصر حـ.ـزب العمـ.ـال الكردسـ.ـتاني”.

يذكر أن القـ.ـوات التركية تخوض حـ.ـرباً مستمرة مع PKK منذ مايقرب من 40 عاماً وتعتبر المنـ.ـظمة خطراً مباشراً على أمنها القومي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلا تعطيل إضافة حاجب الإعلانات لتصفح الموقع