دولي

إعلامي أمريكي شهير يكشف أولويات إدارة “بايدن” تجاه نظام الأسد

ستورم – متابعات

كشف الإعلامي الأمريكي الشهير “جاك بوسوبيك” مذيع شبكة أخبار أمريكا أولويات إدارة الرئيس جو بايدن تجاه نظام الأسد والقضية السورية.

للاشتراك بخدمة الأخبار العاجلة عبر التلغرام إضغط هنا 

وقال “بوسوبيك” في تغريدة عبر حسابه الرسمي على تويتر والذي يتابعه أكثر من مليون شخص إن نظام أسد يتصدر أهداف “بايدن” ولديه خطة للإطاحة به.

إقرأ المزيد: مصادر تكشف لـ “ستورم” حصيلة قتلى القصف الأمريكي على مقرات ميليشيا إيران في ديرالزور (التفاصيل)

وأضاف أن هناك شيئا واحدا لا يلتقطه الناس هو مدى تركيز بايدن والبيت الأبيض على سوريا يريدون رحيل الأسد وجنرلاته، هذا يستغرق وقتهم أكثر مما يسمحون به علنا.

وتابع بوسوبيك : “هدف بايدن في سوريا هو استكمال الخطط التي بدأها أوباما بتمويل وتسليح المتمردين. إنهم يريدون رحيل الأسد بأي وسيلة ضرورية ولا يهتمون بالعواقب”.

وكان جاك بوسوبيك قد نقل في 22 من شهر كانون أول المنصرم، عن مصدر مقرب من بايدن قوله إن الأخير يستعد لإطلاق عمل عسكري ضد نظام الأسد وعزل رأس النظام بشار الأسد، على حد تعبيره.

إقرأ المزيد: تعرف على موقف جو بايدن ونائبته من بشار الأسد ونظامه

يشار إلى أن المتحدث باسم البنتاغون جون كيربي قد قال في بيان نقلته وكالة رويترز “بتوجيه من الرئيس (جو) بايدن، شنت القوات العسكرية الأمريكية في وقت سابق من مساء اليوم غارات جوية على البنية التحتية التي تستخدمها الجماعات المسلحة المدعومة من إيران في شرق سوريا.

وتابع البيان “سيعمل الرئيس بايدن على حماية الأفراد الأمريكيين وقوات التحالف، وفي الوقت نفسه تصرفنا بطريقة متعمدة تهدف إلى تهدئة الوضع العام في كل من شرق سوريا والعراق”

وأكد “كيربي” في بيانه على أن الضربات دمرت عدة منشآت في نقطة مراقبة حدودية تستخدمها الميليشيات المدعومة من إيران، بما في ذلك كتائب حزب الله وكتائب سيد الشهداء العراقية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلا تعطيل إضافة حاجب الإعلانات لتصفح الموقع