دولي

اتفاق تركي – روسي ينص على وقف التصعيد في إدلب

ستورم – إدلب

أجرى المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم قالن، مباحثات مع المبعوث الروسي الخاص إلى سوريا ألكسندر لافرينتييف، حول آخر المستجدات الحاصلة في سوريا, خلال اجتماعهما، في المجمع الرئاسي التركي بالعاصمة أنقرة.

لـ متابعة الأخبار العاجلة على الواتساب إضغط هنا

وقال قالن في بيان رسمي إن الجانبين أشارا خلال الاجتماع إلى أهمية الحفاظ على اتفاقية وقف إطلاق النار في محافظة إدلب,  وعدم السماح لأي هجمات استفزازية من شأنها إلحاق الضرر بحالة الاستقرار الناجمة عن اتفاق وقف إطلاق النار في إدلب.

وجرى التأكيد خلال اللقاء على ضرورة تفعيل العملية السياسية بشكل أكثر فاعلية وتسريع عمل اللجنة الدستورية من أجل إحلال السلام والاستقرار في سوريا.

اقرأ المزيد: شبان سوريون ينقذون غابة تركية من الاحتـ.ـراق ويلقون القـ.ـبض على الفاعل

كما تم التأكيد على ضرورة مكافحة كافة التنظيمات الإرهابية بما في ذلك داعش، و “ي ب ك/بي كا كا” بحزم، من أجل ضمان وحدة الأراضي السورية.

من ناحية أخرى، شدد الجانبان على أهمية اتخاذ خطوات مشتركة للتخفيف من حدة الأزمة الإنسانية في سوريا, كما أعرب الطرفان عن ارتياحهما لقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2585، الذي يضمن استمرار المساعدات الإنسانية لسوريا.

يشار إلى أن منطقة جبل الزاوية جنوب إدلب تشهد منذ عدة أشهر تصـ.ـعيد عسـ.ـكري تنفذه قوات الأسد بدعمٍ روسي، ما أسفر عن ارتقاء وإصـ.ـابة عشرات المدنيين الأبرياء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلا تعطيل إضافة حاجب الإعلانات لتصفح الموقع