عربي

الأمن المغربي يلقي القبض على مواطن تركي مطلوب دولياً

ستورم – عربي 

ألقت عناصر الشرطة القضائية بمدينة الدار البيضاء بالمغرب، القبض على مواطن تركي (42 عاما)، مطلوب بمذكرة إلقاء قبض دولية صادرة عن السلطات القضائية التركية في قضية تتعلق بالقتل العمد.

وأشارت مصادر أمنية مطلعة، إلى أن “العملية تأتي في سياق علاقات التعاون الدولي في المجال الأمني التي تنخرط فيها المملكة، بهدف مكافحة الجريمة العابرة للحدود الوطنية وتوقيف الأشخاص المبحوث عنهم على الصعيد الدولي”.

اقرإ المزيد: جميل الصالح يطالب الشباب في المخيمات ودول اللجوء الالتحاق بالفصائل العسكرية (فيديو)

وحسب المعلومات المتوفرة، فإن “المواطن التركي كان يشكل موضوع أمر دولي بإلقاء القبض صادر عن السلطات القضائية التركية، للاشتباه في تورطه في ارتكاب جريمة القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد عام 2015 داخل الأراضي التركية”.

وتابعت، أنه “عرض المشتبه فيه أمس الجمعة على النيابة العامة المختصة، التي قررت إيداعه بالسجن المحلي بسلا لحين تسليمه، وفقا لطلب السلطات القضائية في تركيا”.

المصدر: “زنقة 20”

اقرأ المزيد: رصد مئات الشاحنات تهـ.ـرب النفط السوري إلى العراق (صور) 

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماع اليوم السبت صورًا التقطتها طائرات مسيرة روسية لمئات الشاحنات التي تعمل على تهريب النفط السوري إلى العراق بالشراكة مع ميليـ.ـشيات قـ.ـوات سوريا الديمقراطية “قسد”.

وبحسب مواقع روسية فإن القافلة جرى رصدها في منطقة القامشلي القريبة من الحدود السورية العراقية وتمتد لعدة كيلومترات وتتألف من مئات الشاحات، وتفرغ حمولتها لصالح الولايات المتحدة الأمريكية داخل الأراضي العراقية.

وأكدت ذات المصادر أن طائرات الاستطلاع الروسية رصدت في ذات التوقيت نحو 40 شاحنة يعتقد أنها محملة بالأسـ.ـلحة الأمريكية وهي تدخل من الأراضي العراقية وتفرغ حمولتها في مناطق سيطرة ميليـ.ـشيا قسد شرق سوريا.

اقرأ المزيد : “أردوغان” يكشف موقف بلاده من الوجود الأمريكي في سوريا

كشف  الرئيس التركي رجب طيب أردوغان موقف بلاده من التواجد العـ.ـسكري الأمريكي في كل من سوريا والعراق.

وقال “أردوغان” خلال مقابلة مع شبكة “سي بي إس” الأمريكية إن بلاده تود أن ترى القوات الأمريكية تنسحب من سوريا والعراق، تماما كما غادرت أفغانستان قبل ذلك.

وبادر معد المقابلة بأخذ رأي أردوغان حول الموضوع، حيث قال  “بالطبع، إذا كان لدي خيار، أود أن يغادروا سوريا والعراق بنفس الطريقة التي غادروا بها أفغانستان”.

وأضاف: “إذا أردنا إحلال السلام في العالم، فلم يعد هناك أي جدوى من البقاء في هذه المناطق من العالم، يمكننا ببساطة منح هذه الشعوب وهذه الإدارات الفرصة لاتخاذ قراراتها”.

وفي رده على سؤال حول نية تركيا أن تحل محل الولايات المتحدة في سوريا، أجاب  “دعني أقول بوضوح تام وصدق: لن نبقى أبدا حيث لا يريدوننا أن نبقى، ولن نكون حاضرين أبدا حيث لا يتم الترحيب بنا”.

يذكر أن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب أعلن العام الماضي  عن سحب القوات الأمريكية من سوريا مع الإبقاء على مئات الجنود في حقول النفط بهدف حمايتها من هجـ.ـمات تنـ.ـظيم الدولة على حد زعمه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلا تعطيل إضافة حاجب الإعلانات لتصفح الموقع