سوريا

التحالف الدولي يستهدف عمّال إنسانيين في إدلب

ستورم – إدلب

استهدف التحالف الدولي يوم أمس الخميس سيارة تقل عمال إنسانيين من منظمة بنيان أثناء مرورهم على الطريق الواصل بين مدينة إدلب وسهل الروج، تزامناً مع مرور قيادي من تنظيم حراس الدين.

ونشرت المنظمة بيان رسمي جاء فيه “يوم أمس الخميس 15 / 10 / 2020 الساعة 4:45 بتوقيت دمشق، وبينما كانت سيارة تقلُ عمّالاً إنسانيين في منظمة بنيان من موقع عملهم في مدينة سلقين إلى منازلهم في مدينة إدلب، تعرضت السيارة في منطقة عرب سعيد لشظايا ناتجة عن هجوم على سيارة أخرى تسير على نفس الطريق.

وأضاف البيان “تضرر اثنان من العمّال الإنسانيين بالإضافة إلى سائق السيارة، وأصيبت زميلتنا بإصابة بليغة بسبب شظية في البطن، وتم نقلها بشكل عاجل إلى المستشفى، ولاتزال في العناية المركزة، فيما كانت إصابات الاثنين الآخرين منهم طفيفة”.

وأردف البيان “تعمل الزميلة المصابة في مشروع إنشاء مخيم جديد لخدمة 2,280 نازح في منطقة سلقين والذي يتلقى الدعم من صندوق التمويل الإنساني SCHF .

وأدانت منظمة بنيان هذه الهجمات التي تتسبب في إصابة المدنيين، بمن فيهم العاملين في المجال الإنساني، ودعت جميع أطراف النزاع إلى ضمان حماية المدنيين، بمن فيهم العمّال الإنسانيين، وفقًا للقانون الإنساني الدولي، بحسب نص البيان.

وأشارت المنظمة أنها ستبقى على تواصل دائم مع كافة الهيئات المحلية والدولية بما فيها الأمم المتحدة من أجل المتابعة اللاحقة .

ويوم أمس استهدفت طائرة مسيرة تتبع للتحالف الدولي سيارة من نوع سنتافيه غرب مدينة إدلب تقل القيادي في تنظيم حراس الدين أبو ذر المصري، ما أسفر عن مقتله برفقة زوجته وطفله.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلا تعطيل إضافة حاجب الإعلانات لتصفح الموقع