دولي

السعودية تستفز تركيا ردًا على تصريحات “أردوغان” الأخيرة

ستورم – متابعات

أعلنت المملكة العربية السعودية عن خطوة استفزازية ضد تركيا، بعد ساعات من تصريحات للرئيس رجب طيب أردوغان بخصوص العلاقات بين البلدين.

للاشتراك بخدمة الأخبار العاجلة عبر التلغرام إضغط هنا 

وذكرت قناة “العربية” أن “القوات الجوية السعودية واليونانية ستنفذان طلعاتهما الجوية في سماء البحر المتوسط”، في تدريب “عين الصقر 1” المقرر أن ينطلق خلال أيام.

من جانبها نشرت وزارة الدفاع السعودية مقطع فيديو وصورا توثق اللحظات الأولى لوصول مجموعة من قواتها الجوية للمشاركة في مناورات عسكرية في اليونان.

إقرأ المزيد: ألمانيا تعلن موقفها من الانتخابات الرئاسية السورية 

وأظهر المقطع مقاتلات سعودية من نوع “إف-15” لدى وصولها إلى قاعدة سودا اليونانية في جزيرة كريت للمشاركة في تمرين “عين الصقر1”.

وقال قائد التمرين العقيد عبدالرحمن الشهري: اكتمل وصول القوات المشاركة بالتمرين السعودي اليوناني المشترك إلى قاعدة سودا.

وأوضح أن التمرين يهدف إلى “دعم أواصر التعاون المشترك بين القوات الجوية السعودية والقوات الجوية اليونانية، وتبادل الخبرات بين الجانبين ورفع الجاهزية القتالية”.

وقررت السعودية إرسال 6 مقاتلات تابعة لسلاح الجو السعودي من طراز “إف – 15” إلى قاعدة سودا اليونانية في جزيرة كريت. وستجري السعودية مناورات مع مقاتلات “إف – 16″ و”ميراج” التابعة لسلاح الجو اليوناني.

إقرأ المزيد: انتقادات لـ “جعفر توك” بعد استضافة الفنانة الموالية سلاف فواخرجي والأخيرة ترتبك (فيديو)

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أعرب عن أسفه، أمس الجمعة، للمناورات العسكرية المشتركة بين السعودية واليونان.

وتابع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في تصريحات للصحفيين: “بالنسبة للمملكة العربية السعودية وخوضها في مناورات مشتركة مع اليونان، تأسفنا وحزنّا لأن لا يليق هذه المناورات بمشاركة المملكة العربية السعودية، لا يجب على هذه العلاقات أن تكون، وكنا نفكر بعدم وجودها أصلا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلا تعطيل إضافة حاجب الإعلانات لتصفح الموقع