منوعات

السعودية تكشف تفاصيل موسم الحج لهذا العام

ستورم – متابعات

أعلنت السعودية السبت 12 يونيو/حزيران 2021، حصر التسجيل لأداء فريضة الحج هذا العام على المواطنين والمقيمين من داخل المملكة فقطـ، ضمن إجراءات وضوابط محددة، وعلى ألا يتجاوز العدد 60 ألف حاج.

فحسب تصريحات أدلى بها مسؤولون إن الرياض تدرس “القرار السليم” لتنظيم موسم الحج هذا العام، “بما يكفل الحفاظ على صحة وسلامة الحجيج، وفق الضوابط والمعايير الصحية والأمنية والتنظيمية، التي تضمن تأدية المناسك بيسر وسهولة”.

لـ متابعة الأخبار العاجلة على الواتساب إضغط هنا

و جاء في الموقع الرسمي لوزارة الحج والعمرة في صفحته على تويتر:” في ضوء ما يشهده العالم أجمع من استمرار تطورات جائحة فيـ.ـروس كـ.ـورونا (كـ.ـوفيد 19)، وظهور تحورات جديدة له، سيتم حصر التسجيل لأداء فريضة حج_1442هـ على المقيمين والمواطنين من داخل المملكة فقط”.

ضوابط الحج لعام 2021 والفئات الغير مسموح لها أداء الفريضة:

و ذكر الموقع :” ضرورة أن تكون الحالة الصحية للراغبين في التسجيل لـحج_1442هـ للفئات التالية: محصن، أو محصن أكمل جرعة واحدة وأمضى 14يومًا، أو محصن متعافٍ من الإصابة”.

وبناء على ما أعلن في المملكة بشأن ضوابط الحج لعام 2021، فإن هناك مجموعة من الفئات لن يكون لهم الحق في أداء فريضة الحج لهذا العام بنحو:

– الذين يعانون من اعتلال صحى

– الفئات العمرية أقل من 18 سنة

– كبار السن الذين يتجاوز عمرهم 60 عاما

– الذين لم يتلقوا لقاح كورونا

– مرضى الفشل الكلوي

– أصحاب الأمراض المزمنة

و مما يجدر ذكره أن فريضة الحج للعام الماضي اقتصر أداؤها على حوالى 10 آلاف حاج، جميعهم من داخل المملكة، في حين شهد العام الذي سبقه أداء حوالي 2.5 مليون حاج الفريضة.

فضائح جديدة لآل اﻷسد حول اليهود السوريين

ن تجذب العمرة التي يمكن أداؤها في أي وقت طوال العام ملايين المسلمين من جميع أنحاء العالم كل عام، ولكن تم تعليقها في مارس/آذار 2020، في إطار إجراءات احترازية غير مسبوقة اتُّخذت للحدّ من تفشّي الجائحة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلا تعطيل إضافة حاجب الإعلانات لتصفح الموقع