دولي

“الصحة العالمية”: تراجع عدد الإصابات بكـ.ـورونا في العالم

ستورم – متابعات

أعلنت منظمة الصحة العالمية أمس الثلاثاء، تراجع عدد الإصابات بفيروس كـ.ـورونا حول العالم.

وقال الأمين العام للمنظمة تيدروس غيبريسوس، خلال مؤتمر صحفي عقده في مدينة جنيف السويسرية، إن العالم “يشهد تراجعا في عدد الإصابات الجديدة بكـ.ـورونا للأسبوع السابع”.

لـ متابعة الأخبار العاجلة على الواتساب إضغط هنا

وفي حديث مع وسائل الإعلام من مقر المنظمة بجنيف، أعرب غيبريسوس عن ارتياحه جراء الانخفاض العام في أعداد حالات الإصابة الجديدة بـ”كـ.ـوفيد-19″ واعتبر أنه “نبأ سار”. لكنه قال إن الوفيات بشكل عام لم تتراجع بالسرعة ذاتها ولم تنخفض إلا قليلاً الأسبوع الماضي.

وأشاد بالخطوة التي اتخذتها مجموعة السبع، لكنّه شدد على أن ثمة حاجة إلى 11 مليار جرعة، مشيراً إلى أن أكثر من 10 آلاف شخص، حول العالم، يموتون يومياً بسبب الإصابة بـ”كـ.ـوفيد-19″.

وكانت دول مجموعة السبع أكدت قبل يومين التزامها بمشاركة 870 مليون جرعة على الأقل من لقاحات “كـ.ـوفيد-19” بشكل مباشر، بهدف تقديم ما لا يقل عن نصفها بحلول نهاية العام الجاري.

“تلغرام” يواجه غرامة كبيرة في ألمانيا

إلى أن “الفيروس ينتقل أسرع من توزيع اللقاحات عالميا”، داعياً القادة السياسيين إلى الالتزام بتحصين 70 بالمئة على الأقل من سكان العالم قبل حلول موعد اجتماع قادة مجموعة الدول الصناعية السبع، العام المقبل.

وحتى عصر الثلاثاء، تجاوز عدد المصابين بكـ.ـورونا عالميا 177 مليون شخص، بينما لقي أكثر من 3 ملايين و800 ألف آخرين مصرعهم بسبب الفـ.ـيروس، بحسب موقع “وورلد ميتر”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلا تعطيل إضافة حاجب الإعلانات لتصفح الموقع