دولي

«الصحة العالمية»: «دلـ.ـتـا» تواصل التحور والتمدد

ستورم – متابعات

حذّرت منظمة الصحة العالمية، أمس، من أن طفرة «دلـ.ـتـا» لفيـ.ـروس «كـ.ـورونا» خطـ.ـيرة وتواصل التحور والتمدد حول العالم، «الأمر الذي يتطلب تقييماً مستمراً وتعديلاً دقيقاً لاستجابة الصحة العامة».

وقال المدير العام للمنظمة تيدروس أدهانوم غيبريسوس، إنه تم رصد «دلـ.ـتـا» في 98 دولة على الأقل، لافتاً إلى أنها تنتشر بسرعة في بلدان ذات تغطية لقاحية منخفضة وعالية، محذراً من أن «لا دولة في مأمن من الـ.ـوباء بعد».

لـ متابعة الأخبار العاجلة على الواتساب إضغط هنا

وفيما يواصل «كـ.ـورونا» حصد الضـ.ـحايا في روسيا، استبعدت السلطات أمس، فرض تدابير حجر جديدة.

وسجلت روسيا 679 وفاة بفيـ.ـروس «كـ.ـوفيد – 19» خلال فترة 24 ساعة، في حصيلة يومية قياسية لليوم الرابع على التوالي، وفق تعداد رسمي نقلته وكالة الصحافة الفرنسية. وتواجه روسيا، خامس أكثر الدول تضرراً بالفـ.ـيروس في العالم، تفشياً واسعاً للـ.ـوباء نجم عن انتشار المتحورة «دلـتـ.ـا» الشديدة العدوى وسط تدهور الوضع جراء بطء حملة التطعيم.

وقال المتحدث ديمتري بيسكوف: «لا أحد يريد تدابير إغلاق»، مضيفاً للصحافيين: «المسألة ليست قيد النقاش، ولذا يجب أن نتلقى جميعاً اللقاح في أقرب وقت».

رامي مخلوف يحـ.ـرّض الفقراء ضد اﻷسد

من جهتها، أعلنت أستراليا أمس، عن خفض كبير جديد في عدد الأشخاص المسموح لهم بدخول البلاد، حيث تحاول السلطات احتواء تفشي الـ.ـوباء من خلال عـ.ـزل بعض المدن الرئيسية في البلاد، وفي حين أن نصف سكان القارة يخضعون لتدابير عـ.ـزل، أعلن رئيس الوزراء سكوت موريسون أن عدد المسافرين الذين يمكنهم الدخول إلى أستراليا سيخفض إلى النصف.

وأعربت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل أمس، عن قلقها لعدد المتفرجين المسموح لهم بحضور نهائيات كأس أوروبا في المملكة المتحدة، حيث ازدادت إصـ.ـابات {كـ.ـورونا} بشكل كبير جراء المتحورة دلـتـ.ـا الشديدة العدوى. وقالت ميركل: «أتساءل حقاً ما إذا كان هذا مبالغاً فيه، أم لا».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلا تعطيل إضافة حاجب الإعلانات لتصفح الموقع