دولي

العراق تطلب شراء “بيرقدار” وأسلحة تركية أخرى

أعلنت الحكومة العراقية عن رغبتها في شراء المسيرات “بيرقدار تي بي 2” ومروحيات وأسلحة أخرى من صناعة تركية، حيث اجتمع ممثلون من الجانبين على هامش قمة بغداد اﻷخيرة.

وقال وزير الدفاع العراقي، جمعة عناد إن بغداد طلبت من تركيا تحضير عروض وعقود لحيازة طائرات (بيرقدار تي بي 2) و مروحيات (أتاك 1) وأنظمة مضادة للطائرات بدون طيار.

وأضاف: “وجهت لي دعوة لزيارة معرض الصناعات الدفاعية IDEF21 في إسطنبول، وجرى التفاهم حول شراء طائرات مسيرة من نوع (بيرقدار)”.

وأشار عناد إلى أنه طلب من نظيره التركي خلوصي آكار على هامش المؤتمر، أن تحضر تركيا عرضا من أجل طائرات (بيرقدار تي بي 2)، و12 مروحية من طراز (أتاك 1) و6 أنظمة مضادة للطائرات بدون طيار.

وحول دوافع بغداد لتلك الصفقة، قال عناد إن مسيرات بيرقدار التركية “دقيقة جدا ومتطورة وحققت نجاحات كبيرة في العديد من الدول مثل سوريا وأذربيجان وليبيا، وتمتلك فعالية ليلية خاصة في إطار مواجهة الإرهابيين”.

وأكد أن “الجيش العراقي يفتقد لهذه الميزة” وأن “العروض ستصل للعراق، الثلاثاء القادم، وسيتم النظر بها”.

وكان آكار وعناد قد التقيا على هامش المعرض الدولي الخامس عشر للصناعات الدفاعية “IDEF’21″، الذي أقيم بإسطنبول، في 19 آب، كما التقى مسؤولان من البلدين أمس، على هامش مؤتمر بغداد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلا تعطيل إضافة حاجب الإعلانات لتصفح الموقع