دولي

الولايات المتحدة تخـ.ـلي رعاياها من كابول بالطـ.ـائرات المروحـ.ـية

ستورم – متابعات

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي اليوم الأحد صورًا تظهر مروحـ.ـيات أمريكية تحاول الهبـ.ٌوط قرب سفارة الولايات المتحدة في العاصمة الأفغـ.ـانية كابول بعد اقتراب مقـ.ـاتلي حركة طالبـ.ـان منها.

لـ متابعة الأخبار العاجلة على التلغرام  إضغط هنا 

وقالت صحيفة “نيويورك تايمز” إن زلماي خليل زاد الموفد الأمريكي الخاص لأفغانستان دعا “طالـ.ـبان” إلى عـ.ـدم دخول كابل، حتى تنـ.ـجز الولايات المتحدة إجـ.ـلاء مواطنيها وموظفيها الأفغـ.ـان من المدينة.

ونقلت الصحيفة عن مصـ.ـدر أمريكي، قوله إنه لا يزال غير معروف كم من الوقت سيستغرق هذا الإجـ.ـلاء، أو ما إذا كانت واشنطن ستتمكن من تنفـ.ـيذه بنجاح.

اقرأ المزيد: مـقـتـ.ـل 5 عسكريين روس و3 مواطنين أتراك جراء تحطم طائرة في تركيا(فيديو)

وأشارت الصحيفة إلى أنه لا يزال في كابل ما لا يقل عن عشرة آلاف مواطن أمريكي، وأن حركة “طالـ.ـبان” خلال ردها على الطلب الأمريكي، أكدت ضرورة وقف الضـ.ـربات الجوية على مواقعها كبادرة حسن نية.

من جانبه قال المتحدث باسم طالـ.ـبان إن “الحركة تجري محادثات مع الحكومة الأفغانية من أجل تسليم كابول سلمياً.. لا نعتزم الانتـ.ـقام من أحد وسنصـ.ـفح عن جميع من خدموا الحكومة والجـ.ـيش”.

في حين قال مسؤول في طالبـ.ـان بحسب مانقله موقع روسيا اليوم “لا نرغب في سقـ.ـوط أي مدني أفغاني بريء قتـ.ـيلاً أو جريـ.ـحاً مع تولينا زمام الأمور لكننا لم نعلن وقفاً لإطـ.ـلاق النـ.ـار”.

يذكر أن حركة طالـ.ـبان أصدرت صباح اليوم أوامر لمقاتـ.ـليها بالوقوف على أبواب العاصمة كابول دون محاولة دخولها، في الوقت الذي تدور فيه مفاوضات بين الحركة والحكومة الأفغانية لتسليم السلطة بشكل سلمي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلا تعطيل إضافة حاجب الإعلانات لتصفح الموقع