سوريا

بعد صفـعـ.ـة ماكرون .. أبرز الرؤساء الذين تعرضوا لمواقف مهينة

ستورم – متابعات

لنعترف أنه كلما تعرض زعيم لموقف مهين عادت بنا ذاكرتنا لجورج بوش الابن وللحذاء الذي ألقي على وجهه من قِبل مراسل عراقي عام 2008.

نتذكر ذلك الآن بعد أن تعرض الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أمس الثلاثاء لصفعـ.ـة على وجهه من قِبل أحد الشباب.

لـ متابعة الأخبار العاجلة على الواتساب إضغط هنا

ففي خلال تحيته لجماهيره التي اجتمعت للقائه في منطقة دروم بجنوب شرق فرنسا، تعرض الرئيس الفرنسي لصفعــ.ـة قوية على وجهه من قبل أحد الشبان.

ونشرت قناة “بي إف إم” التلفزيونية مقطعاً مصوراً جرى تداوله على تويتر، ويظهر فيه رجل يرتدي قميصاً أخضراً ونظارة وكمامة وهو يهتف “تسقط الماكرونية” ثم يوجه إلى ماكرون صفعــ.ـة قوية على الوجه.

و يجدر بالذكر أن تلك الصفعة لم تكن الأولى لماكرون إذ سبق أن تعرض الرئيس الفرنسي في نوفمبر الماضي الى صفعــ.ـة أخرى من شاب فرنسي، وقبلها وتحديداً في يوليو من العام نفسه، تعرض ماكرون أثناء تنزهه بصحبة زوجته في حديقة تويلوري بالقرب من متحف اللوفر بباريس لموقف نادر؛ حيث تعرض له عشرات من محتجي “السترات الصفراء” ورددوا هتافات من قبيل “استقل يا ماكرون”، وقام العديد منهم بتسجيل الوقائع على هواتفهم وتم نشر المقاطع، ما فجر تساؤلات حول الأمن الشخصي للرئيس وحمايته.

لكن ماكرون هو ليس الرئيس الوحيد الذي تعرض لموقف مهين أمام أنظار وسائل الإعلام، حيث سبقه آخرون، وجرى تداول فيديوهاتهم على نطاق واسع.

فبالإضافة للرئيس الأميركي السابق جورج بوش، تعرض رئيس الوزراء الأوكراني أرسيني ياتسينيوك وفي عام 2015 للاعتداء داخل البرلمان، بعد أن أقدم أحد النواب على حمله بالعنــ.ـف وطرده من المنصة.

شركة قطارات ألمانيا تطرح مليون تذكرة للبيع بسعر مخفض

وفي يناير الماضي، تعرض رئيس وزراء فنلندا السابق يوها سيبيلا للــلكم من مهــ.ـاجم مجهول ووجه له الشتائم بالقرب من البرلمان.
المستشار الألماني السابق هيلموت كول لم يسلم هو الآخر من المواقف العـنـيـفـ.ـة، فخلال زيارته عام 1991 لمدينة هاله شرقي ألمانيا، قام متظاهرون برشقــ.ـه بالبيض بدعوى أنه “لم يحول مناطقهم إلى أرض مزدهرة”، كما وعدهم.

وعام 2009، تعرض رئيس الحكومة الإيطالي السابق سيلفيو برلوسكوني لهجوم من شخص كان يحمل قطعة حديدية، أسفرت عن كـسـ.ـر في الأنف والأسنان وجـ.ـروح في الوجه والفم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلا تعطيل إضافة حاجب الإعلانات لتصفح الموقع