دولي

بعد كـ.ـورونا والصاروخ التائه .. بماذا ستفاجئنا الصين هذه المرة؟

ستورم – متابعات
ذكرت شبكة “سي إن إن” (CNN) الأميركية أن الأجهزة المختصة في إدارة الرئيس جو بايدن تقيّم أنباء عن حدوث تسرب نووي من منشأة للطاقة جنوب الصين تضم مفاعلين نووين.

و كانت الشبكة قد نقلت عن مصادر أن الحكومة الأمريكية تلقت الأسبوع الماضي تقريرا بشأن حدوث “تهـ.ـديد إشعاعي” في محطة تايشان الصينية للطاقة النووية، وتقوم بالتحقق من ذلك.

لـ متابعة الأخبار العاجلة على الواتساب إضغط هنا

وحسب شبكة “سي إن إن”، أن الشركة ذكرت في تقرير إلى وزارة الطاقة الأمريكية: “إن الوضع يشكل تهـ.ـديداً إشعاعياً وشيكاً للمنشأة والجمهور، وتطلب شركة فراماتوم على وجه السرعة إذنا لنقل البيانات الفنية والمساعدة التي قد تكون مطلوبة لإعادة المحطة إلى التشغيل العادي”.

يأتي ذلك بعد تحـ.ـذير أطلقته شركة “فراماتوم” الفرنسية التي شاركت في بناء المنشأة، تحدثت فيه عن تهـ.ـديد إشعاعي وشيك؛ واتهمـ.ـت فيه بكين برفع الحد المسموح به من الإشعاع خارج محطة “تايشان” للطاقة النووية في مقاطعة “غواندونغ” لتجنب إغلاقها.

احتجـ.ـاجات ضد الكنيسة الكاثوليكية بألمانيا

ت الشركة الفرنسية أنها تراقب “مشكلة أداء” في محطة تايشان الصينية، مضيفة أنها شاركت في إنشائها ضمن نطاق التشغيل والأمان المسموح بهما.

وذُكر في الوقت ذاته، أن الشركة الفرنسية طالبت بعقد مجلس إدارة غير عادي لشركة “TNPJVC”، مالك ومشغل هذا المشروع المشترك، لاتخاذ ما يلزم من قرارات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلا تعطيل إضافة حاجب الإعلانات لتصفح الموقع