دولي

بقيادة واشنطن عقد اجتماع حول سورية في إيطاليا

ستورم _ متابعات

بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية سوف يعقد اجتماعاً حول سوريا في 28 يونيو/ حزيران الجاري، بالعاصمة الإيطالية روما، وذلك على هامش مؤتمر التحالف الدولي ضد داعـ.ـش وسيتم بمشاركة دول كبرى معنية بالملف السوري.

لـ متابعة الأخبار العاجلة على الواتساب إضغط هنا

ويمثل أمريكا في الاجتماع الخاص بسوريا وزير خارجيتها، “أنتوني بلينكن”، بمشاركة 14 وزير خارجية من السبع الكبار ودول عربية وإقليمية، بينها تركيا وقطر إضافة إلى حضور المبعوث الأممي غير بيدرسن.

وذلك بحسب مانقلت صحفية الشرق الأوسط التي ذكرت أن “بيدرسن” سيقدم مقاربة “خطوة مقابل خطوة” بين موسكو وشركائها من جهة، وواشنطن وحلفائها من جهة أخرى، وتشكيل “مجموعة دولية – إقليمية” من الأعضاء الدائمين في مجلس الأمن واللاعبين الإقليميين بهدف بحث الملف السوري.

معظم خضار ريف دمشق مسقيّة بمياه المجارير !

وكانت قد أعلنت وزراة الخارجية الإيطالية قبل أيام عن استضافتها الاجتماع الخاص بـ”التحالف الدولي ضد داعـ.ـش”، بحيث يضم وزراء خارجية “المجموعة المصغرة” والتي تشمل الولايات المتحدة وبريطانيا وألمانيا وفرنسا والسعودية ومصر والأردن، على أن يرأس الاجتماع وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن.

لكن الاجتماع الخاص بسوريا تم توسيع دائرة المدعوين إليه، لتضم وزراء خارجية “السبع الكبار” و”المجموعة المصغرة”، إلى جانب تركيا وقطر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلا تعطيل إضافة حاجب الإعلانات لتصفح الموقع