منوعات

تحفة عملاقة.. “ناسا” تكشف موعد جاهزية “جيمس ويب” (فيديو)

ستورم  – متابعات 

كشفت وكالة الفضاء الأمريكية “ناسا” عن موعد جاهزية إطلاق تلسكوب ” جيمس ويب ” العملاق  نحو الفضاء .

وقالت الوكالة في بيان رسمي إن “التلسكوب سيكون جاهزاً في الوقت المحدد، أي في موعد لا يتجاوز 31 أكتوبر من العام الجاري، والاستعدادات لعملية إطلاق التلسكوب تجري ضمن الخطة الموضوعة أيضًا”.

لـ متابعة الأخبار العاجلة على الواتساب إضغط هنا

وأضاف البيان “سيتم إرسال التلسكوب في أغسطس العام الجاري إلى قاعدة كورو في غوايانا الفرنسية عن طريق البحر، وبعدها ستبدأ عمليات التحضير لإطلاقه نحو الفضاء، الموعد المحدد للإطلاق ستحدده شركة Arianespace، ومن المفترض أن تتم هذه العملية بعد 4 أشهر من إطلاق الشركة لصاروخ Ariane 5، وهذه العملية ستجري منتصف يونيو الجاري على الأغلب”.

نهر الفرات يبتلع شابين اثنين حاولا إنقاذ فتاة

و”جيمس ويب” هو تلسكوب عملاق تطوره ناسا بالتعاون مع وكالة الفضاء الأوروبية ووكالة الفضاء الكندية CSA، ومن المفترض أن يرسل إلى الفضاء باستخدام صاروخ أوروبي من نوع Ariane 5.

وبدأ العمل على مشروع هذا التلسكوب منذ العام 1995، حيث كان من المقرر إطلاقه عام 2007، لكن المشروع تأجل عدة مرات بسبب التكلفة العالية التي تجاوزت جميع الحسابات الأصلية، ليتقرر إطلاقه عام 2021.

يشار إلى أنه من المفترض أن يحل هذا التلسكوب محل تلسكوب “هابل” الشهير، ويقدم للعلماء معلومات وصورا هامة تتعلق بالنجوم والأجسام الفضائية البعيدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلا تعطيل إضافة حاجب الإعلانات لتصفح الموقع