دولي

تركيا وقطر تساعدان “طالبان” في إصلاح وتشغيل مطار كابول

ستورم – متابعات

قال وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، أمس الثلاثاء، إن تركيا وقطر قامتا بالإصلاحات الفنية في مطار العاصمة الأفغانية كابل.

لـ متابعة الأخبار العاجلة على التلغرام  إضغط هنا 

وأكد الوزير القطري خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الإسباني خوسيه مانويل ألباريس، في العاصمة القطرية الدوحة على أن هناك مشاورات بشأن تأمين المطار .

وأضاف أن “عزل أفغانستان ومقاطعتها ليس حلا وندعو الجميع للتحاور مع الأفغان لأن الحوار هو السبيل الوحيد للخروج من هذا الوضع.. فلا يمكن أن نترك بلدا عاش هذه الصعوبات وحيدا”.

اقرأ المزيد: زواج البدل ينهي حياة طفلة سورية على يد والدها في مدينة أورفا التركية

وكان السفير التركي في قطر مصطفى كوكصو قد أكد وجود تنسيق دائم بين تركيا وقطر فيما يتعلق بأفغانستان.

ونقلت صحيفة “الراية” القطرية عن “كوصكو” قوله  إن “تركيا وقطر تناقشان بشكل دائم ومستمر الأوضاع الإنسانية والتطورات الأمنية والسياسية في أفغانستان، لما لها من أهمية ومردود على الشعب الأفغاني الشقيق، وكذلك على الأمن والسلم الدوليين”.

وشدد كوكصو على أن “التعاون بين تركيا وقطر مثمر جدا في ما يتعلق بإعادة تشغيل مطار العاصمة الأفغانية كابل”، لافتا إلى أن المطار “يعتبر شريان حياة لمن تقطعت بهم السبل في أفغانستان”.

وأضاف أن “التواصل مستمر بين قطر وتركيا لتقديم الدعم التقني والبدء بتشغيل المطار، وأن تركيا وقطر تؤكدان دائما على أهمية تواصل المجتمع الدولي مع حركة طالبان، من أجل إيصال المساعدات الإنسانية إلى الشعب الأفغاني”.

يذكر أن حركة طالبان أعلنت سيطرتها على العاصمة الأفغانية كابول صبيحة 16 آب/أغسطس 2021 دون قتال إثر هروب الرئيس الأفغاني وحكومته من العاصمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلا تعطيل إضافة حاجب الإعلانات لتصفح الموقع