سوريا

تسريبات لـ ويندوز 11 .. تكشف حلته الجديدة

ستورم – متابعات

تعمل مايكروسوفت على المراحل الأخيرة من تطوير نظامها الجديد ويندوز 11، الذي سيأتي بتحسينات وميزات عديدة لم تكن موجودة في ويندوز 10 الحالي.

وكان قد تسرب نظام التشغيل ويندوز 11 القادم من شركة مايكروسوفت عبر الإنترنت، وتم نشر لقطات الشاشة لأول مرة في موقع بايدو الصيني.

لـ متابعة الأخبار العاجلة على الواتساب إضغط هنا

نظرة أولية على ويندوز 11:

يعدّ التغيير الأبرز في النظام الجديد اختلاف واجهة المستخدم وطريقة عرض قائمة «Start»، حيث تظهر مع تصميم بسيط وحواف دائرية بخلاف الشكل القديم الذي يأتي بزوايا، وكذلك إمكانية نقل مكانها في الشريط السفلي. وبذلك لن يكون موقعها على أقصى الجانب إجبارياً. وستشمل قائمة «Start» مع التغيرات الجديدة على التطبيقات المثبتة في الجهة العلوية والملفات التي تم استخدامها مؤخراً، وستدعم ميزة تغيير التصميم للوضع المظلم والاختيار بين عدة خيارات.

أمّا أسفل القائمة فيوجد شريط سفلي ضمن القائمة يحوي خيارات البحث وكذلك خيارات تشغيل وإعادة تشغيل الجهاز. كذلك تم إضافة أيقونة اختصارات التطبيقات «Widget» في قائمة «Start»، وذلك بعد إلغائها في ويندوز 10، ليكون من السهل للمستخدمين الوصول إليها.

الأمم المتحدة تضم مندوباً للنظام في مكتب مكافحة المخدرات

ومن المتوقع رؤية المزيد من التغييرات في التطبيقات المضمنة في Windows 11، ولكن يبدو أن معظم هذه التطبيقات غير موجودة حتى الآن.

ويبدو أن جزءًا كبيرًا من نظام التشغيل قد انتهى، لذلك نتوقع أن نرى إصدارًا تجريبيًا يصل قريبًا ليختبره مشتركو ويندوز إنسايدر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلا تعطيل إضافة حاجب الإعلانات لتصفح الموقع