دولي

تصـ.ـريح عاجـ.ـل.. حزب “أردوغان” يحـ.ـذر من التعـ.ـرض لطالبي اللجوء في تركيا

ستورم – متابعات

حـ.ـذر حزب العدالة والتمنية الحـ.ـاكم في تركيا اليوم الجمعة من التـ.ـعرض لطالبي اللجـ.ـوء في البلاد على خلفية الأحـ.ـداث التي شهدتها العاصمة أنقرة قبل يومين بعد مقـ.ـتل شاب تركي على يد لاجـ.ـئ سوري.

لـ متابعة الأخبار العاجلة على التلغرام إضغط هنا 

ونقلت وكالة أنباء تركيا عن المتحدث باسم الحزب عمر تشيليك، تحـ.ـذيره لـ المستـ.ـفزين والمحـ.ـرضين من معـ.ـاداة طالبي اللجـ.ـوء في تركيا، تزامنا مع حملة اعتـ.ـقالات تنفذها السلـ.ـطات التركية بحق المشاركين في الأحداث المأسـ.ـاوية.

اقرأ المزيد: لا تلحـ.ـقوا الضـ.ـرر بالسوريين.. أول تصريح من والد الشاب التركي الذي قـ.ـتل في أنقرة

أدلى والد الشاب التركي إيميرهان يالجين، المقتـ.ـول في أنقرة على يد شاب سوري تصريحات عاجـ.ـلة للإعلام عقب موجة العـ.ـنف التي طالت السوريين في العاصمة التركية.

وتحدثت عائلة الشاب التركي  بوضوح تجاه ما حصل للسوريين من تكـسـ.ـير وتخـ.ـريب للممتلكات في منطقة ألتينداغ .

ونقلت صحيفة “ملييت” التركية عن عثمان يالجين والد الشاب أميرهان يالجين دعوته للمواطنين الأتراك إلى الإتحـ.ـاد ضـ.ـد الإسـ.ـتفزازات التحريضـ.ـية التي تستهدف وحدة البلاد والشعبين .

وأضاف: دفنـ.ـت ابني و فلذة كبدي بيدي، ودولتي العظيمة قبضت على المجـ.ـرمين وستحاسبهم، فلا داعي لإثـ.ـارة الفوضـ.ـى في البلاد، و أنا بصفتي والد الشـ.ـهيد أدعو مواطنينا الكرام لعدم إلحاق الضـ.ـرر بأي سوري، فنحن لم نرضى عن أحداث التكـ.ـسير والتـ.ـخريب ولن نرضى بذلك ابداً .

وكان ناشطون أتراك أطلـ.ـقوا يوم أمس على مواقع التواصل الاجتماعي هاشتاغ “لا تلمس أخي” في دعوة للتضامن مع اللاجئين السوريين في أنقرة.

ويأتي الهاشتاغ لا تلمس أخي (#KardeşimeDokunma) بعد تنامي حملة عـ.ـنف وتحـ.ـريض كبيرة ضـ.ـد السوريين في أنقرة تسببت بإصـ.ـابة العديد منهم وتـ.ـدمير محال تجارية وسيارات يملكها سوريون.

شاهد ايضًا:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلا تعطيل إضافة حاجب الإعلانات لتصفح الموقع