سوريا

توثيق ضحايا وخسائر أول أسبوع من العدوان الإسرائيلي على غزة

ستورم – متابعات

انتهى الأسبوع الأول من العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة الفلسطيني، مخلفًا مئات الشهداء والجرحى وخسائر مادية كبيرة، في حين مازالت طائرات الاحتلال تستهدف مدن وقرى القطاع بعشرات القذائف والصواريخ.

لـ متابعة الأخبار العاجلة عبر الواتساب إضغط هنا  

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، إن العدوان حتى لحظة تحرير هذا الخبر أسفر عن استشهاد 197 شخصا بينهم 58 طفلا و34 سيدة، وإصابة 1235 آخرين.

من جانبه أوضح المكتب الإعلامي الحكومي في غزة أن طائرات الاحتلال الإسرائيلي شنت نحو 1200 غارة منذ بداية العدوان في 10 أيار/مايو الجاري، ، حيث تركزت الغارات المنازل والمباني السكنية والمقار الحكومية والبنى التحتية من طرق وشبكات المياه والصرف الصحي والكهرباء.

وأوضح المكتب في إحصائية رسمية أن إجمالي الخسائر في القطاع جراء العدوان المستمر وصل إلى 177 مليون و500 ألف دولار أمريكي.

وأشارت الإحصائية إلى تعرض أكثر من 770 وحدة سكنية مدنية لأضرار تراوحت بين الهدم الكلي والبليغ، فضلا عن تضرر ما لا يقل عن 4 آلاف و976 وحدة أخرى لأضرار بأضرار متوسطة وجزئية، إلى جانب قصف 97 بناية سكنية وهدمها بشكل كامل، وتضرر 36 مدرسة، وعدد من المرافق الصحية وعيادات الرعاية الأولية بشكل بليغ وجزئي.

ولفت المكتب إلى أن غارات الاحتلال الإسرائيلي دمرت أيضا نحو 32 مؤسسة إعلامية، وأبراج الجوهرة، الجلاء، الشروق، السوسي، الوليد، والرؤية، إلى جانب إصابة 10 صحفيين بجروح مختلفة.

اقرأ المزيد: بالفيديو : لحظة قصـ.ـف مبنى قناة الأقصى في غزة (فيديو)

وبين المكتب أن عدد المقار الحكومية والمنشآت العامة التي استهدفتها الغارات الجوية بلغ نحو 65 مقرا، تنوعت ما بين مقار شرطية وأمنية ومرافق خدماتية، أبرزها مقر قيادة وزارة الداخلية والأمن الوطني غربي مدينة غزة، ومقر جهاز الأمن الداخلي في محافظات غزة والشمال وخان يونس، ومركز شرطة بيت لاهيا شمال قطاع غزة، ومبنى وزارة العمل بشكل كامل، ومبنى وزارة التنمية الاجتماعية.

وأوضح أنه تم أيضا استهداف الشوارع والطرقات والبنى التحتية من شبكات المياه والصرف الصحي، وكذلك قطاع الطاقة ومقرات لنصارف محلية ومصانع، إلى جانب تضرر عشرات المركبات والسيارات بشكل كامل وجزئي.

يذكر أن الاحتلال الإسرائيلي ينفذ منذ 10 أيار/مايو الجاري، عدوانًا مستمرًا على قطاع غزة أوقع مئات الشهداء والجرحى المدنيين من المدنيين، بالتزامن مع اعتداء شرطة الاحتلال على المرابطين داخل المسجد الأقصى وحي الشيخ جراح المقدسي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلا تعطيل إضافة حاجب الإعلانات لتصفح الموقع