سوريا

جبل الزاوية يستفيق على مجـ.ـزرة جديدة ضحـ.ـاياها أطفال

ستورم – إدلب

ارتقى 4 مدنيين جميعهم أطفال، وأصـ.ـيب آخرون، فجر اليوم الجمعة جراء هجـ.ـوم نفذته قوات النظام السوري وداعموها على مناطق سكنية في محافظة إدلب، شمال غربي البلاد.

لـ متابعة الأخبار العاجلة على التلغرام إضغط هنا 

وقال مراسل “ستورم” في إدلب إن قـ.ـوات النظام استهـ.ـدفت بصـ.ـواريخ “الكراسنبول” الموجّهة بالليزر قرية كنصفرة  بجبل الزاوية جنوب إدلب، ما أسفر عن مقـ.ـتل 4 أطفال من عائلة واحدة.

في الأثناء تعرضت عدة قرى في جبل الزاوية وريف حلب الغربي لقـ.ـصف مكثف بالقذ.ائف والصـ.ـواريخ دون ورود أنباء عن إصـ.ـابات، تزامنًا مع موجة نـ.ـزوح جديدة من مناطق الاسـ.ـتهداف

ويستمر القصـ.ـف المـ.ـدفعي والصـ.ـاروخي من قبل قوات النظام السوري على قرى وبلدات ريف إدلب الجنوبي بشكلٍ يوميٍّ، رغم اتفاق وقف إطـ.ـلاق النـ.ـار الذي وقعه الرئيسان التركي، رجب طيب أردوغان، والروسي فلاديمير بوتين، في مطلع شهر آذار من العام 2020.

اقرأ المزيد: دروز السويداء يعلـ.ـنون تضـ.ـامنهم مع أبناء درعا

وتشهد منطقة جبل الزاوية موجات نزوح كبيرة للمدنيين، نتيجة ارتـ.ـفاع وتيرة القصـ.ـف من قبل النظام السوري وروسيا على المنطقة، والذي تسبب بمـ.ـقتل قرابة الـ 100 شخص معظمهم من النساء والأطفال وبعض الكوادر الطبية ومتطوعي الدفاع المدني منذ عدة أشهر وحتى الآن.

شاهد ايضاً:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلا تعطيل إضافة حاجب الإعلانات لتصفح الموقع