سوريا

جو بايدن يعلن مقتل خليفة البغدادي في إدلب.. تفاصيل العملية

إسطنبول- ستورم 

أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن، الخميس، مقتل زعيم تنظيم الدولة في عملية أمنية نفذها التحالف الدولي في محافظة إدلب شمال غرب سوريا.

وقال بايدن في بيان رسمي نشره موقع البيت الأبيض وترجمته “ستورم” إنه خلال “الليلة الماضية بتوجيهاتي، نفذت القوات العسكرية الأمريكية في شمال غرب سوريا بنجاح عملية لمكافحة الإرهاب لحماية الشعب الأمريكي وحلفائنا، وجعل العالم مكانًا أكثر أمانًا”.

وأضاف بايدن: “بفضل مهارة وشجاعة قواتنا المسلحة ، أقلعنا من ساحة المعركة أبو إبراهيم الهاشمي القريشي زعيم داعش، وعاد جميع الأمريكيين بسلام من العملية، سأقوم بإلقاء تصريحات للشعب الأمريكي في وقت لاحق من صباح اليوم”.

وليل الخميس نفذت قوات التحالف الدولي عملية إنزال جوي على أحد المنازل الواقعة قرب بلدة أطمة شمال إدلب على الحدود السورية التركية، ما أسفر عن مقتل وإصابة عدة مدنيين وعسكريين مجهولين الهوية.

اقرأ أيضا: التحالف الدولي يستفز تركيا بإجراء غير متوقع شرق سوريا (التفاصيل)

وقالت منظمة الدفاع المدني السوري العاملة شمال سوريا في بيان مقتضب إنه قتل 13″ شخصاً على الأقل، بينهم 6 أطفال و4 نساء، بقصف واشتباكات جرت عقب إنزال جوي لقوات أمريكية، بعد منتصف الليل (الخميس 3 شباط/ فبراير)، استهدف منزلاً في منطقة أطمة على  الحدود السورية – التركية في ريف إدلب الشمالي.

من جانبها أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” عن تدمير مروحية عسكرية شاركت في عملية الإنزال بعد تعرضها لعطل في سماء المنظقة، وتداول ناشطون صور حطامها في منطقة جنديرس شمال حلب.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلا تعطيل إضافة حاجب الإعلانات لتصفح الموقع