دولي

خلال 24 ساعة.. وقوع حادثين لقطارات في مصر

ستورم _ متابعات

أعلنت وزارة الصحة والسكان اليوم الثلاثاء إصـ.ـابة 40 مواطناً جراء اصـ.ـطدام قطار بآخر من الخلف في الإسكندرية (225 شمال القاهرة).

لـ متابعة الأخبار العاجلة على الواتساب إضغط هنا

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، الدكتور خالد مجاهد، في بيان صحافي نشرته الوزارة على موقع “فيسبوك” اليوم، إنه فور وقوع الحـ.ـادث تم الدفع بسيارات إسعاف نقلت المصـ.ـابين إلى المستشفيات. وأضاف أن الإصـ.ـابات “تنوعت بين كـ.ـدمات وسحـ.ـجات وكسـ.ـور بأماكن متفرقة بالجسد”، مؤكداً أن جميع المصـ.ـابين يتلقون العلاج والرعاية الطبية اللازمة بالمستشفيات لحين تماثلهم للشفاء.

يأتي ذلك بعد يوم واحد فقط من وقوع حادث مشابه، فقد اصـ.ـطدم قطار بضائع مع حافلة ركاب، كانت تقل عمالًا في منطقة كفر العلو بمدينة حلوان جنوب العاصمة المصرية القاهرة، فيما قالت وزارة الصحة المصرية إن الحـ.ـادث أسفر عن سقوط قـتـيـلـيـ.ـن وستة مصـ.ـابين.

وحسب مراسلين أن القطار كان محملًا بمادة الفحم.

اشتـ.ـباكات عنيـ.ـفة وواسعة قرب منبج

وأظهر شريط فيديو صوره مواطنون ونشرته صفحة “أخبار الآن” المصرية، تضرر الحافلة بشكل كبير جدا، كما أظهر تضرر منازل عشوائية “عشة” قريبة -كما يبدو- من سكة القطار، وتضـ.ـرر حافلة أخرى بشكل أقل.

وتتكرر حـ.ـوادث القطارات في مصر، إذ أصـ.ـيب خمسة أشخاص بجـ.ـروح في حـ.ـادث تصـ.ـادم قطار بجرار زراعي في المنطقة الجنوبية من محافظة أسوان المصرية بداية يوليو الحالي، فيما أثار اصطدام يعرف بـ”حـ.ـادث قطار طوخ” في أبريل التساؤلات بشأن خطط الحكومة لتعديل وضع النقل بالقطارات، خاصة بعد أن راح ضـ.ـحية الحادثة أكثر من 11 شخصا وتسبب في إصـ.ـابة 98 آخرين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلا تعطيل إضافة حاجب الإعلانات لتصفح الموقع