دولي

دبلوماسيون: اتفاق روسي – تركي بشأن المـ.ـقاتلين اﻷجانب بليبيا

ستورم – متابعات

أبرمت تركيا اتفاقاً جديداً مع روسيا بشأن المـ.ـقاتلين السوريين الذين تم إرسالهم إلى ليبيا سابقاً، من كلي الجانبين، وفقاً لتقارير إعلامية أمريكية.

وقالت قناة الحرة الأمريكية نقلاً عن مسؤولين في وزارة الخارجية إن تفاهماً مبدئياً بين الروس واﻷتراك جرى مؤخراً، سيتم بموجبه سحب مجموعة مكونة من 300 من ليبيا، ممن تم إرسالهم من قبل موسكو وأنقرة على حدٍّ سواء.

لـ متابعة الأخبار العاجلة على الواتساب إضغط هنا

وذكر المسؤولون الذين كانوا برفقة وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن في جولته الأوروبية، أن عملية الانسحاب “ليست جاهزة بعد، لكن الأطراف بدأت مناقشات أولية” وسط اتفاق “جميع الأطراف على ضرورة مغادرة المـ.ـقاتلين الأجانب من ليبيا”.

وكانت روسيا قد جنّـ.ـدت أعداداً كبيرة من السوريين يقدّر تعدادهم باﻵلاف في مناطق سيـ.ـطرة النظام للقـ.ـتال في ليبيا عبر شركة “فاغنر” لقاء وعود بمبالغ مالية كبيرة وامتيازات، فضلاً عن دعمها بالطـ.ـيران الحـ.ـربي لميلـ.ـيشيا حفتر.

بحـ.ـماية “البيرقدار”.. تعـزيزات عسـ.ـكرية تركية تصل إدلب

وفي المقابل أرسلت تركيا بعضاً من قـ.ـواتها لدعم الحكومة الشرعية المعترف بها دولياً، كما استعانت بمـ.ـقاتلين سوريين وفق عقود خاصة، ودعمت فائر السراج أيضاً بمسـ.ـيرات بيرقدار وغيرها، ما أسهم بخلق توازن عسـ.ـكري ومنع القضاء على الحكومة الشرعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلا تعطيل إضافة حاجب الإعلانات لتصفح الموقع