منوعات

دعوات لمقاطعة محلات “زارا” بعد تعليقات عنصرية ضـ.ـد الإسلام والفلسطينيين

ستورم – متابعات

تعرضت سلسلة المحلات الشهيرة “ZARA لانتقادات حادة وصلت إلى دعوات للمقاطعة بعد تورط المصممة الرئيسية بها فانيسا بيريلمان بخطاب كـ.ـراهية يحمل في طياته عنصريـ.ـة ضـ.ـد الإسلام والفلسطينيين.

و كانت بيريلمان قد دافعت عن الجـ.ـرائم الإسرائيلية ضـ.ـد الشعب الفلسطيني، وألقت باللوم على الفلسطينيين في قطاع غزة الذين وصفتهم بالإرهـ.ـابيين، كما هـ.ـاجمت العقيدة الإسلامية.

وكشف عارض الأزياء الفلسطيني قاهر حرحش عبر وسائل التواصل الاجتماعي عن محادثة دارت بينه وبين مصممة الأزياء أدلت خلالها بتعليقات كـ.ـراهية مثيرة للجدل في رسالة ردت بها على المشاركات المؤيدة لفلسطين من قبل عارض الأزياء الفلسطيني من القدس الشرقية المحتلة.

لـ متابعة الأخبار العاجلة على الواتساب إضغط هنا

وتجاهلت بيريلمان الغـ.ـارات الجوية الإسرائيلية الشهر الماضي خلال حملة قصف وحشية أدت إلى مقتل أكثر من 250 فلسطينيًا -من بينهم 67 طفلاً- في قطاع غزة المحاصر، وكتبت بيريلمان لحرحش “ربما لو كان شعبك متعلمًا، فلن يفجـ.ـروا المستشفيات والمدارس التي دفعت إسرائيل ثمنها في غزة”.

وأضافت، حسب صورة كشف عنها حرحش، “يعرف الناس في صناعتي حقيقة إسرائيل وفلسطين ولن أتوقف أبدًا عن الدفاع عن إسرائيل. يأتي أشخاص مثلك ويذهبون في النهاية”.

وأضافت “أعتقد أنه من المضحك أن تكون عارضا للأزياء، لأنه في الواقع هذا مخالف لعقيدتك الإسلامية، وإذا خرجت خارج الصندوق في أي بلد مسلم، فسوف يتم رجمـ.ـك حتى الموت”.

إلا أنه بعد نشر هذه الرسالة، تعرضت علامة الأزياء العالمية زارا لانتقادات واسعة مؤخرا، ولدعوات للمقاطعة.

جـ.ـريمة في روما تهز الشعب اﻹيطالي

ومنذ ذلك الحين، حذفت بيريلمان حسابها على إنستغرام (Instagram) وصفحات أخرى على وسائل التواصل، وسط رد فعل عنـ.ـيف واسع النطاق شهد أيضًا قيام المدافعين المؤيدين للفلسطينيين بتقديم شكوى إلى زارا.

وكتب حرحش عبر تطبيق إنستغرام يوم الأحد الماضي “كان من الواضح أنها اعتذرت لأنها شعرت بالتهديــ.ـد من قبل أشخاص راسلوها وصرحوا إليها بجهلها”. وأضاف “وحتى الآن، لم تُطرد فانيسا بيريلمان”.

وأشار حرحش إلى أن العلامة التجارية الإسبانية زارا طلبت منه مشاركة اعتذار كتبته بيريلمان، وهو ما رفضه. قال حرحش “إذا أرادت زارا الإدلاء ببيان معي، فعليهم أيضًا معالجة الإسلاموفوبيـ.ـا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلا تعطيل إضافة حاجب الإعلانات لتصفح الموقع