سوريا

رابطة الصحفيين السوريين تنفذ دورة إسعافات أولية بمنطقة “شيخ الحديد” شمال حلب

ستورم – متابعات

أعلنت رابطة الصحفيين السوريين عن تنفيذ دورة إسعافات أولية لعدد من النشطاء الإعلاميين والإنسانيين في ناحية شيخ الحديد شمال حلب.

لمتابعة الأخبار العاجلة عبر الواتس أب إضغط هنا

وقال رئيس رابطة الصحفيين السوريين سمير مطر إن هذه الدورة لها أهميتها الخاصة كونها تركز من جهة على رفع المؤهلات الصحية والإسعافية لدى الناشطين الصحفيين وناشطي المجتمع المدني للاعتماد على أنفسهم في الحالات الضرورية.

وبين “مطر” أن الدورة من جهة أخرى تساعد على نشر ثقافة الوعي الصحي لدى منظمات المجتمع المدني والصحفيين في الوقت الذي لا تتوفر فيه المراكز الصحية بشكل كبير في المنطقة.

إقرأ المزيد: مصادر تكشف لـ “ستورم” حقيقة انسحاب القوات الروسية من سراقب (التفاصيل)

من جانبه قال المحامي اكرم جنيد العامل في ناحية شيخ الحديد إن الدورات التدريبية مهمة جدًا في بناء وتنمية المواطن والمجتمع، وهي من ضمن الاهتمامات في سياق العمل المجتمعي.

وشدد “جنيد” على أن الدورة التي نظمتها رابطة الصحفيين السوريين كانت ناجحة إلى حد كبير وساهمت بتعزيز معلومات جديدة ومهمة للنشطاء في الناحية ومنطقة غصن الزيتون ككل.

إقرأ المزيد: بشار الأسد ينقلب على ضابط مقرب من أبيه ويحجز على أموال ابنه

يشار إلى أن دورة الإسعافات الأولية التي انطلقت اليوم تستهدف 31 متدربًا من الناشطين الإعلاميين ومتطوعي منظمات مجتمع مدني بإدارة من الطبيب كمال الشيخ، وتستمر ثلاث أيام بمعدل 9 ساعات تدريبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلا تعطيل إضافة حاجب الإعلانات لتصفح الموقع