دولي

رجل أعمال سوري يتبرع بأضاحي العيد لفقراء محافظة أغري التركية

إسطنبول- ستورم 

قال رئيس بلدية أغري أن رجل أعمال سوري وإخوته تبرعوا بأموال لشراء 30 أضحية وتوزيعها على الفقراء الأتراك في المدينة.

ونشر رئيس البلدية سافجي سايان فيديو قال فيه إن رجل أعمال سوري وإخوته تبرعوا بأموال لشراء 30 أضحية وتوزيعها على الفقراء الأتراك في المدينة، وأوصى بعدم الانصياع للخطابات العنصرية وعدم التفريق بين الناس على أساس العرق.

اقرأ أيضا: إجـ.ـراء عاجل من الجيـ.ـش التركي بعد قصـ.ـف قاعدته في إدلب

ومدينة أغري هي عاصمة محافظة أغري وتقع شرق تركيا بالقرب من الحدود مع إيران ويبلغ عدد سكانها 79,764 نسمة، حيث يشكل الأكراد 95% من سكانها والبقية أرمن.

اقرأ أيضا: “النقل إلى المخيمات”.. قرارات جديدة تتعلق بمنح الحماية المؤقتة للسوريين الجدد في تركيا

أصدرت إدارة الهجرة التركية قرارات وشروط جديدة تتعلق بمنح بطاقة الحماية المؤقتة الخاصة بالاجئين السوريين الجدد في البلاد.

وقالت إناس النجار مديرة الاتصال باللجنة السورية التركية المشتركة لـ”ستورم” إن إدارة الهجرة أبلغتهم أنها سوف تقوم بتطبيق إجراءات جديدة من أجل منح بطاقة الحماية تتلخص من خلال إسكان طالب الحماية  في أماكن مخصصة ثم دراسة ملفه من جميع النواحي الاجتماعية والأمنية، بالإضافة إلى الأسباب التي دفعته للجوء وبعد ذلك يتخذ قرار منح الحماية المؤقتة من عدمه.

استثناءات خاصة

وأضحت النجار أن القرار الجديد يستثني عدة حالات من ضمنها الزوجين بشرط وجود أوراق ثبوتية رسمية وأن يمتلك أحدهم بطاقة حماية قبل صدور القرار، حيث يتم معاملتهما في هذه الحالة وفق القانون القديم، والذي ينص على طلب الحماية من إحدى الولايات المفتوحة، وبعد ذلك يتقدم طالب الحماية بطلب الانتقال لمكان إقامة الشريك.

اقرأ أيضا: الجيش التركي يتعرض لـ”هجوم جوي” شمالي العراق

وأضافت النجار أن اللاجئين ممن تجاوزت أعمارهم الـ 65 عاما لن يتم إرسالهم إلى المخيمات، بالإضافة للمرضى الذين يحتاجون رعاية طبية خاصة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلا تعطيل إضافة حاجب الإعلانات لتصفح الموقع