دولي

ردود فعل عربية ودولية على حـ.ـادثة الـ.ـدهس في كندا

محاسن سبع العرب – ستورم

أثارت حـ.ـادثة دهـ.ـس متعمدة لأربعة أشخاص من عائلة واحدة و مقتلـ.ـهم في كندا ردود فعل دولية في العالمين العربي و الغربي .

وكانت دولة قطر أو من علق على الحادثة حيث أعربت عن إدانتها واستنكارها الشديدين لحـ.ـادث الدهـ.ـس، الذي وقع في مقاطعة أونتاريو الكندية، وأدى إلى مقـتـ.ـل أربعة أفراد من عائلة مسلمة.

وأكدت وزارة الخارجية القطرية في بيان، الثلاثاء، على “موقف قطر الثابت من رفض العـنـ.ـف والإرهـ.ـاب والأعمال الإجـ.ـرامية أيا كانت الدوافع والأسباب”.

وشدد البيان على “رفض دولة قطر القاطع لاستهـ.ـداف الآمنين على أساس الدين أو العرق، كما عبر البيان عن تعازي دولة قطر لذوي الضحـ.ـايا وحكومة وشعب كندا”.

لـ متابعة الأخبار العاجلة على الواتساب إضغط هنا

من جانبه قال شيخ الأزهر الدكتور أحمد محمد أحمد الطيب في أول تعليق له بعد عملية الدهـ.ـس، إن “اليمين المتطـ.ـرف وداعـ.ـش وجهان لعملة واحدة”، مطالبا بتصنيف هذا التيار كـ”جماعة إرهـ.ـابية”، وشدد في الوقت ذاته على أن “الإرهـ.ـاب ليس صناعة شرقية”.

حـ.ـملة بهولندا لمساعدة سوري تم إحراق متجره

وأكد  بيان الأزهر، أن اليمين المتطـ.ـرف بات يمارس الإرهـ.ـاب والـقـتـ.ـل في المجتمعات الغربية، وأصبح خطـ.ـرا يهـ.ـدد المواطنين، ويتخذ نفس أسلوب جماعات التطـ.ـرف والإرهـ.ـاب في الشرق.

وكان رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو قد أكد أنه “مصدوم بشدة” من الواقعة، مضيفا أنه “لا مكان للخوف من الإسلام في أي من مجتمعاتنا، تلك الكـ.ـراهية خبيثة وخسيسة ويجب أن تتوقف”.

وأردف “ترودو” في تصريحات رسمية: “أشعر بالـ.ـرعب من الأخبار الواردة من لندن أونتاريو، وإلى أحباء أولئك الذين أرهبتهم أعمال الكـ.ـراهية بالأمس، نحن هنا من أجلكم، نحن هنا أيضا من أجل الطفل الذي لا يزال في المستشفى قلوبنا معك”.

يشار إلى أن رئيس الوزراء الكندي أكد عقب الحادثة وقوفه إلى جانب الجالية المسلمة في لندن أونتاريو والمسلمين في جميع أنحاء البلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلا تعطيل إضافة حاجب الإعلانات لتصفح الموقع