دولي

روسيا تتهم “الهيئة” بمحاولة تنفيذ هجوم في جمهورية بشكيريا والأخيرة ترد

ستورم – متابعات

أعلنت روسيا اليوم الجمعة عن احباط هجوم كانت هيئة تحرير الشام تعتزم تنفيذه في جمهورية بشكيريا، الأمر الذي دفع الهيئة للرد.

للاشتراك بخدمة الأخبار العاجلة عبر التلغرام إضغط هنا 

وقالت “الهيئة” في بيان توضيحي جاء على لسان مكتب العلاقات الإعلامية “تداولت وسائل إعلامية على مواقع التواصل الاجتماعي رواية المحتل الروسي إحباط ما أسماه “هجوم مسلح لهيئة تحرير الشام في جمهورية بشكيريا الروسية”.

وأضاف البيان “فإننا ننفي مثل هذه الادعاءات جملة وتفصيلا، وقد سبقته شائعات من ذات المصدر حول التحضير لهجمات بالمواد الكيماوية على المناطق المحتلة، والحقيقة أن النظام المجرم هو من استخدمه ضد المدنيين في المناطق المحررة”.

إقرأ المزيد: قتل والده وشقيقه الصغير.. جريمة مروعة تهز مدينة الرقة 

وتابع “إننا نهيب بالوسائل الإعلامية المهنية الابتعاد عن المساهمة في بث دعاية المحتل الروسي لتبرير هجومه وعدوانه على أهلنا وشعبنا وهو يمثل دور “الضحية” اليوم، فما أحدثه المحتل الروسي من جرائم ساهمت بتدمير البنى التحتية وتهجير ملايين السكان المحليين حقيقة يعلمها الجميع.

يشار إلى أن روسيا تتعمد بين الفينة والأخرى بث شائعات تتهم فيها فصائل المعارضة المسلحة بالاستعداد لشن هجمات إما بالأسحلة الكيميائية في مناطق سيطرة نظام الأسد، أو بالأسلحة التقليدية خارج الحدود، دون حدوثها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلا تعطيل إضافة حاجب الإعلانات لتصفح الموقع