سوريا

روسيا: نحن “مرتاحون” مع تركيا بشأن إدلب

ستورم – متابعات

أعلنت وزارة الخارجية الروسية، في بيان، عن اتفاقها مع وفد تركي في اجتماعات جرت بموسكو، على عدة نقاط بشأن سوريا، وتحديداً ملف إدلب وشمال البلاد.

وقال البيان إن الجانبين “مرتاحان” لسير تنفيذ الاتفاقيات الهادفة إلى الحفاظ على نظام وقـ.ـف إطـ.ـلاق النـ.ـار، في شمال غرب سوريا، ومتفقان على التمسك بسيادة ووحدة أراضي البلاد.

لـ متابعة الأخبار العاجلة على الواتساب إضغط هنا

وقد عقد يوم الإثنين الماضي اجتـ.ـماع في موسكو شارك فيه عن الجانب الروسي وفد برئاسة نائب وزير الخارجية، المبعوث الرئاسي الخاص لشؤون الشرق الأوسط وإفريقيا، “ميخائيل بوغدانوف”، وترأس وفد الجانب التركي نائب وزير الخارجية “سادات أونال”.

وبحسب البيان فقد أكد الوفدان على “مكافـ.ـحة الإرهـ.ـابيين الدولـ.ـيين المتواجدين في الأراضي السورية”.

تصريح روسي جديد ضـ.ـد فـ.ـصائل إدلب

كما بحث الروس واﻷتراك – وفقاً للبيان – الاستعدادات الجارية لعقد الجولة الـ16 من محـ.ـادثات “أستانا” حول سوريا، وتبادلا الآراء حول تنشيط العمـ.ـلية السيـ.ـاسية السورية، بما في ذلك عمل اللجـ.ـنة الدسـ.ـتورية في جنيف.

ويأتي ذلك ضمن مساعٍ تركية وأيضاً أمريكية ﻹقناع الروس بعد استخدام “الفـ.ـيتو” ضد تمديد آلية المسـ.ـاعدات الخاصة باﻷمم المتحدة عبر “باب الهوى” شمال إدلب.

كما يأتي في ظل التصعـ.ـيد العسـ.ـكري والتهـ.ـديدات بشـ.ـن هجـ.ـوم ضد إدلب والشمال السوري، وتكثيف القصـ.ـف البـ.ـري والذي أسفر اليوم الخميس عن استشهاد أكثر من 10 مدنيين في قرية إبلين بجبل الزاوية..

يذكر أن الجانب التركي لم يعلّق بأي تصريح على الاجتماع ونتائجه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلا تعطيل إضافة حاجب الإعلانات لتصفح الموقع