منوعات

صدمة نفسية عميقة لـ”كلبة” وجدت نفسها في السعودية بدل أمريكا

ستورم – منوعات 
تعاني كلبة من أعراض قلق وصدمة نفسية، بعد أن حصل خطأ في نقلها للولايات المتحدة، حيث شحنت في طائرة ذاهبة للسعودية.

وبعد وصول الكلبة  بلوبيل إلى السعودية، وعند اكتشاف الخطأ، تم شحنها مرة أخرى إلى لندن، ومن ثم شحنها للولايات المتحدة مرة أخرى، في رحلة استمرت 60 ساعة تقريبا في قفص، ما أدى إلى صدمة نفسية عميقة، وفق صحيفة “ميرور“.

يقول أصحاب الكلبة بلوبيل إنها “مصابة بصدمة نفسية”، وتحتاج إلى دواء.

تم أخذ بلوبيل على بعد 7000 ميل من وجهتها المقصودة على متن رحلات الخطوط الجوية البريطانية في 1 كانون الأول/ ديسمبر، والتي حملتها على متن الطائرة الخطأ.

اقرأ أيضا: ناسا تستعد للعودة إلى القمر.. تفاصيل مثيرة

وقال مالكا الكلبة، ماديسون وجيمس ميلر، إنهما كانا يعتقدان أن الأزمة قد انتهت بوصول “بلوبيل”  إليهما سالمة، لكنهما اكتشفا أن “المعاناة” كانت قد بدأت للتو.

ويوضح جميس، البالغ من العمر 27 عاما، أنه وزوجته لا يستطيعان مفارقة كلبتهما التي أصيبت بصدمة نفسية جراء ما حدث معها، وأنها تسببت لهما بأضرار قدرت بآلاف الدولارات جراء نوبات القلق والغضب.

وأضاف: “لا يمكننا ببساطة أن نتركها وشأنها.. في المرة الأولى التي حاولنا فيها تركها بمفردها في المنزل بعد المحنة، دمرت بيتها خلال عشرة دقائق”.

وتابع: “في المرة الثانية، كانت تعض بابا خشبيا.. وهي تبكي طوال الوقت”.

وأشار الزوجان إلى أنهما استعانا بطبيب بيطري وأخصائي سلوك للمساعدة في علاجها نفسيا، موضحان: “هي تتناول دواء مضادا للقلق ثلاث مرات في اليوم، ولكننا لا نعرف إذا كانت سوف تعود إلى طبيعتها.. إنها تفطر قلبينا”.

وقالت ماديسون: “بلوبيل  تبكي ليلا ونهارا، ولقد دفعنا لأخصائي السلوك نحو ثلاثة آلاف دولار، وأخشى أن تزيد التكلفة المادية، كما أننا لا نعرف متى سوف ينتهي هذا الكابوس”.

قال متحدث باسم شركة الشحن: “نحن آسفون جدًا للخطأ الأخير الذي حدث أثناء رحلة الكلبة بلوبيل إلى ناشفيل”.

وأضاف: “يمكننا أن نؤكد أنها كانت في أول رحلة عودة، وأن كل كلب يسافر لمسافات طويلة مع عمليات النقل سيتم فحصه وتجديد أوعية الماء الخاصة به”.

وتابع: “في مطار هيثرو، اهتم الفريق في مركز استقبال الحيوانات بلوبيل، ما سمح لها بتمديد ساقيها وتلقي المرطبات قبل رحلتها إلى المنزل”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلا تعطيل إضافة حاجب الإعلانات لتصفح الموقع