دولي

عشرات القتـ.ـلى والمفقودين في فيضانات ألمانيا

ستورم – ألمانيا

ارتفعت حصيلة الفيضانات العارمة التي ضربت ألمانيا إلى 81 قتيـ.ـلا اليوم الجمعة 16يوليو، وفق ما قالت السلطات، في أكبر خسارة بشرية تتسبب بها أمطار غزيرة في البلاد منذ سنوات.

لـ متابعة الأخبار العاجلة على التلغرام إضغط هنا 

فيما أعلنت شبكة سكاي نيوز، عبر خبر عاجل، ارتفاع عدد ضـ.ـحايا الفيضانات في المانيا الى أكثر من 100.

وقالت السلطات الإقليمية في ولاية راينلاند بالاتينات غربي ألمانيا أنها أحصت صباح الجمعة، مقـ.ـتـل 50 شخصاً بسبب العواصف والفيضانات التي ضربت البلاد، وفق مانشرته وكالة الانباء الفرنسية فرانس برس.

اقرأ المزيد: سائقون عرب في الجـ.ـيش الإسرائيلي يحبطون هجـ.ـوم محتمل على غزة

ولا يزال حجم الضرر الحقيقي غير واضح، مع انقطاع إمدادات الكهرباء عن عديد من القرى والمدن بسبب مياه الفيضانات والانزلاقات الأرضية، وفق “الجارديان”.

وأظهرت مقاطع مصورة نُشرت على مواقع التواصل الاجتماعي سيارات تطفو في الشوارع ومنازل منهارة جزئيًا في بعض الأماكن.

وأعلنت السلطات حالة الطوارئ في المنطقة بعد أيام من هطول الأمطار الغزيرة.

وشهدت مناطق واسعة من غرب ووسط ألمانيا، ودول مجاورة هطول أمطار غزيرة، ما تسبب في أضـ.ـرار واسعة النطاق. كما تضرر 200 ألف شخص من انقطاع التيار الكهربائي في الولايتين الغربيتين. وفي ليفركوزن، أُجلي أكثر من 468 مريضًا من المستشفيات المحلية بعد انقطاع الكهرباء.

وأمرت السلطات في مقاطعة راين-زيغ جنوب كولونيا بإخلاء عدة قرى أسفل خزان شتاينباشتال، وسط مخاوف من احتمال انهيار السد هناك أيضًا.

وانتشر الجيش في أنحاء ولاية شمال الراين-ويستفاليا أمس الأربعاء لمساعدة السكان الذين تقطعت بهم السبل وتعطل النقل البري والبحري في الولاية الأكثر اكتظاظا بالسكان في البلاد، وتم إجلاء مئات الأشخاص.

وكان مُتوقعًا أن يزور الحاكم أرمين لاشيت، الذي يخوض الانتخابات الألمانية المقررة في الخريف لخلافة أنجيلا ميركل في منصب المستشارية، مدينة هاجن التي ضربتها الفيضانات في وقت لاحق اليوم الخميس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلا تعطيل إضافة حاجب الإعلانات لتصفح الموقع