سوريا

عـ.ـذّبه حتى الموت.. PKK/PYD الإرهـ.ـابي يقتل مدنياً كردياً في سوريا

ستورم _ متابعات

فقد الشاب أمين عيسى أمين (35) عاماً حياته على يد عناصر تنـ.ـظيم PKK/PYD الإرهـ.ـابي؛ وذلك في مدينة الحسكة شمال شرقي سوريا.

وذكرت شبكة “ريباز” المحلية، الثلاثاء، أن “عناصر تنظيم PKK/PYD الإرهـ.ـابي اعتـ.ـقلوا مدنيا كرديا يُدعى أمين عيسى أمين في منطقة الدرباسية في الحسكة منذ قرابة شهر”.

وأضافت أنه “وصل خبر وفاة الشاب يوم الإثنين 28 حزيران/يونيو الجاري، في حين أكد تقرير الطب الشرعي أن الشاب توفي منذ عدة أيام”.

لـ متابعة الأخبار العاجلة على الواتساب إضغط هنا

وأشارت إلى أن “الضـ.ـحية تعرض لكسر في الفك ونزيف داخلي في الجمجمة، وضـ.ـرب على الركبة، إضافة إلى آثار تعـ.ـذيب أخرى على أماكن متفرقه من جسده”.

كما تضمن الخبر صورا لأمين الذي فقد حياته أثناء التعذيب في الزنزانة التي احتجز فيها، حيث أظهرت تعرضه للضـ.ـرب والتـ.ـعذيب بشكل وحـ.ـشي.

من جهته نفى “حزب الاتحاد الديمقراطي” (pyd)، ذلك، وقال إنه حادثة الوفاة أسبابها طبيعية، إثر تعرضه لجلطة دماغية.

و أصدر “مكتب شؤون العدل والإصلاح” التابع لـ”الإدارة الذاتية” الكردية، بياناً باعتقال الشاب أمين عيسى أمين في “سجن غويران” بالحسكة منذ 22 مايو الماضي، لكنه نفى مسؤوليته عن وفاته “تحت التـ.ـعذيب”.

وجاء في البيان أن الشاب : ” كان موقوفا لدى لجنة المتابعة التابعة لقوات سوريا الديمقراطية بتهـ.ـمة الفساد ودفع الرشاوي، وأنه كان يعاني من أمراض سابقة ومشاكل صحية”.

تجار بدمشق يغـ.ـلقون محلاتهم

يشار إلى أن تنظيم PKK/PYD الإرهـ.ـابي، يجنّد الشباب بالقوة في المناطق التي يحتلها في سوريا، ويعمد باستمرار على اعتقال المدنيين باللجوء إلى اتهـ.ـامات لا أساس لها من أجل قمع أصوات المعارضة المتصاعدة أو للحصول على فدية.

وتشهد مناطق سيطرة تنظيم PKK/PYD الإرهابي شرقي الفرات، حالة من الفلتان الأمني وسط مواصلة ممارسته الانتـ.ـهاكات بحق المدنيين ومن أبرزها حملات الدهم والاعتـ.ـقال العشوائي للزج بالشباب للقتال بين صفوفه، إضافة لغيرها من الانتـ.ـهاكات والجـ.ـرائم الأخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلا تعطيل إضافة حاجب الإعلانات لتصفح الموقع