سوريا

“فارس البعث”.. صفحات موالية تنعي وفاة ضابط مقرب من حافظ الأسد في طرطوس

ستورم – متابعات

نعت صفحات موالية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” اليوم الاثنين وفاة العميد المتقاعد في الحرس الجمهوري التابع للنظام، غسان جميل عاقل، نتيجة أزمة قلبية.

وقالت مصادر موالية إن “عاقل” ينحدر من بلدة المرانة التابعة لمنطقة بانياس في ريف طرطوس، وكان مقربًا من رئيس النظام السابق حافظ الأسد، الذي كان يطلق عليه لقب “فارس البعث”، نظرًا لحجم الولاء الذي يكنه للحزب الحاكم منذ سنوات طويلة.

للاشتراك بخدمة الأخبار العاجلة عبر التلغرام إضغط هنا 

وترأس “عاقل” خلال خدمته فرع أمن الدولة في إدلب واللواء 123 التابع للحرس الجمهوري، في حين أن لديه ابن طيار يدعى “حازم عاقل” المدان بارتكاب عشرات الجرائم بحق المدنيين الأبرياء.

وكانت وسائل إعلام موالية قد نعت الشهر الماضي العميد الركن “محمد سكاف” المنحدر من محافظة طرطوس عن عمر يناهز 55 عاماً، دون ذكر الأسباب.

ويعتبر “سكاف”، من الضباط المتهمين بارتكاب جرائم حرب ضد المدنيين، وبالتالي وفاته تعود بالنفع على نظام الأسد، حيث جرى أمس الجمعة نقل جثته من المستشفى العسكري في حمص إلى مقبرة قرية البلاطة الغربية بريف طرطوس.

إقرأ المزيد: “الإنقاذ” تنفذ اجراءات عملية لضبط الأسعار في المناطق المحررة  (التفاصيل)

في الأثناء، أكدت مصادر إعلامية موالية مقتل العميد الجوي الطيار المتقاعد “عادل سلامة الطويل”، بظروف غامضة، وينحدر من محافظة السويداء جنوب البلاد.

يشار إلى أن العديد من ضباط النظام قد لقوا مصرعهم ضمن ظروف غامضة، وجميعهم متهمين بارتكاب جرائم حرب ضد المدنيين الأبرياء، حيث تشير أصابع الاتهام إلى نظام الأسد وأجهزته الأمنية، حيث يعتبر هو الجهة الوحيدة المستفيدة من هذه العمليات، ضمن إطار إعادة التطبيع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلا تعطيل إضافة حاجب الإعلانات لتصفح الموقع