دولي

قريباً.. قوائم “خضراء وحمراء” للسفر إلى دول الاتحاد اﻷوروبي

ستورم – متابعات

بدأ الاتحاد الأوروبي بالعمل على تحديد قوائم تتضمن القيود والتسهيلات للدول التي سيسمح لرعاياها والمقيمين فيها بالسفر إلى أراضيه؛ على ضوء انتشار جائحة كورونا في كل منها.

لـ متابعة الأخبار العاجلة عبر الواتساب إضغط هنا

وقال وزير الخارجية الفرنسي جان-إيف لودريان إنّ بروكسل تعد قائمة “خضراء” ستكون جاهزة في 9 حزيران/يونيو القادم، حيث سيتاح السفر من الدول المشمولة بها “دون أيّ صعوبة، باستثناء الحدّ الأدنى من الفحوص الصحّية”.

وأوضح أنّ الاتحاد سيعد أيضاً قائمتين أخريين اﻷولى “برتقالية” تحدّد البلدان التي يجب على الآتين منها أن يكونوا قد تلقّوا “لقاحاً معترفاً به” من قبل الاتّحاد الأوروبي للسماح لهم بالسفر إلى أوروبا، والثانية “حمراء” يخضع الآتون منها لقيود “صارمة للغاية”.

وتشمل هذه القائمة الحمراء حالياَ كلا من البرازيل والأرجنتين والهند؛ بسبب تفشّي متحوّرات فيروس كوفيد-19 فيها.

اقرأ المزيد: وفيات في احتراق مركز لـ اللاجئين في ألمانيا (صورة)

ويأتي هذا اﻹجراء الذي وصفه لودريان بالسريع تزامناً مع اقتراب الموسم السياحي الصيفي، حيث وافقت دول الاتحاد على السماح بدخول المسافرين من دول ثالثة بشرط تلقّي لقاحات معترف بها من قبل الاتّحاد.

وتقيّم فرنسا في الوقت الحالي إمكانية فرض إجراءات أكثر حزماً على المسافرين من بريطانيا بسبب تفشّي كورونا المتحوّر الهندي في المملكة المتحدة، وقال لودريان إن هذا الفيروس “يثير مشاكل وأسئلة في بريطانيا؛ نحن يقظون للغاية” لكنه استبعد إدراجها على القائمة “الحمراء” مرجحاً وضعها ضمن “البرتقالية” إذا استدعى الأمر.

وكان الاتحاد الأوروبي قد أغلق حدوده الخارجية في آذار/مارس من عام 2020 أمام الرحلات “غير الضرورية” بسبب تفشي الجائحة العالمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلا تعطيل إضافة حاجب الإعلانات لتصفح الموقع