منوعات

“قفل الأسنان”.. آخر صيحات القضاء على السمنة

ستورم _ متابعات

ذكر موقع، جامعة أوتاغو، النيوزيلندية أن فريقا من باحثيها وبالتعاون مع خبراء بريطانيين تمكنوا من صنع “أول جهاز في العالم” لإنقاص الوزن وذلك ضمن الجهود العالمية لمكافحة وباء السمنة.

وأوضح الموقع أن الجهاز الذي يدعى “DentalSlim Diet Control” هو قفل مغناطيسي صغير للغاية يجري تثبيته بواسطة أخصائي على أسنان المريض العلوية والسفلية.

لـ متابعة الأخبار العاجلة على الواتساب إضغط هنا

ويسمح هذا القفل لمستخدمه بفتح فمه حوالي 2 مم فقط، مما يقيده باتباع نظام غذائي سائل، ولكنه يسمح له في نفس الوقت بحرية الكلام دون أن يؤثر عملية التنفس.

وأفاد مقال نُشر في المجلة البريطانية لطب الأسنان أن مجموعة النساء فقدن متوسطًا من الوزن قدره 6.36 كجم – حوالي 5.1 ٪ من وزن الجسم، لكن المشاركات اشتكين من صعوبة استخدام الجهاز، حيث يشعرن بعدم الراحة أثناء الحديث والتوتر بشكل عام.

واجه هذا الجهاز العديد من الانتقادات عبر الإنترنت، حيث شبهه الناس بجهاز تعذيب من العصور الوسطى، بينما أكدت جامعة أوتاجو بأن هذا الجهاز الأول في العالم لإنقاص الوزن للمساعدة في مكافحة وباء السمنة العالمي عن طريق وضع جهاز داخل الفم يقيد الشخص باتباع نظام غذائي سائل.

سوريا على الطاولة في أنطاليا غداً

وأوضحت أن الجهاز ليس أداة سريعة أو طويلة الأمد لفقدان الوزن، بينما يهدف لمساعدة الأشخاص الذين يحتاجون للخضوع إلى عملية جراحية وفى الوقت نفسه ليس بإمكانهم إجراء الجراحة حتى يفقدوا الوزن.

من جانبه، قال البروفيسور بول برونتون من جامعة أوتاجو إن هذا الجهاز هو بديل غير جراحى كما أنه اقتصادى وغير مكلف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلا تعطيل إضافة حاجب الإعلانات لتصفح الموقع