سوريا

“لحن الحرية” عمل فني إيطالي – سوري مشترك لـ دعم الثورة السورية (فيديو)

حسن المختار – ستورم 

أصدرت مؤسسة أصداء سوريا بالتعاون مع مجموعة من الفنانين الإيطاليين والسوريين أغنية مشتركة جرى تصويرها في إيطاليا والمناطق المحررة من سوريا لدعم الثورة السورية، نال إعجاب الآلاف من رواد مواقع التواصل الاجتماعي بعد ساعات من إطلاقه.

لـ متابعة الأخبار العاجلة على الواتساب إضغط هنا 

الأغنية من تأليف الكاتب عبد الرحمن قباني وتلحين الموسيقي السوري عدنان الأسمر وأداء كلًا من الشاعرة الإيطالية Francesca Scalinci والمنشد نزار أبو أيمن برفقة عبد الرحمن قباني.

سنخبر العالم بأن هذه الثورة مستمرة 

تقول الشاعرة الإيطالية فرنشيسكا في تصريح خاص لوكالة ستورم إنها “عملت مع طاقم العمل بشكل منفصل مقسومًا على آلاف الأميال، لم أذكرهم جميعًا لكنني ممتنة جدًا لصداقتهم واحترافهم”.

اقرأ المزيد: هجـ.ـوم مباغت يطال الجيش التركي شمال حلب

وأضافت “يشرفني أن أشارك في هذه الأغنية وأن أربط ذكرى التحرير الإيطالي بالثورة السورية، هذه هي رسالتنا للأمل: كما تقول الأغنية، رغم أن العالم كله يدعم الجزار (بشار الأسد) إلا أننا نتذكر دماء الشهداء ونجدد عهد الثورة وسنواصل السعي لتحقيق العدالة والحرية للسوريين”.

وأردفت فرانشيسكا “أثناء أداء الأغنية كافحت لأنني كنت عاطفية للغاية، كنت أفكر في الأشخاص الذين ضحوا بأنفسهم في الماضي من أجل حريتي وفي نفس الوقت الذين ضحوا بأنفسهم من شهداء ومعتقلين ومهجرين سوريين، فكرت في الحب الذي أكنه لسوريا ولهذه الثورة، كنت أتوقع أن الناس ستحبهم لكن لم أتوقع بهذا القدر”.

واختتمت فرانشيسكا حديثها معنا بالتأكيد على عدم شرعية نظام الأسد الذي قتل مئات الآلاف وأرسل الملايين إلى المنفى، لقد اعتبر البلد حديقته الخاصة، وطالما لدينا صوت سنخبر العالم أن هذه الثورة لا تزال حية لأن القضايا التي ولدتها لم تحل بعد، يمكنهم أن يخبرونا أن الأمر انتهى ولكن إن شاء الله مع الوقت والصبر ستكون سوريا حرة وتزدهر مرة أخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلا تعطيل إضافة حاجب الإعلانات لتصفح الموقع