دولي

محاكمة سوري يعمل لصالح الجيش الأمريكي في بريطانيا

محاكمة سوري يعمل لصالح الجيش الأمريكي في بريطانيا

ستورم- متابعات 

في حادثة غريبة، أوقفت السلطات البريطانية شاباً سورياً لبيعه الحشيش قبل أن يغيّر مسار حياته وينخرط في العمل بمنصب سري مع الجيش الأمريكي.

وقال موقع Welwyn Hatfield Times البريطاني إن محكمة لوتون كراون غرّمت طالباً سابقاً في جامعة هاتفيلد يعمل الآن في منصب سري للجيش الأمريكي وذلك لبيعه الحشيش.

وأضافت أن اللاجئ السوري لوران سليمان البالغ من العمر 24 عاماً تعرض لغرامة قدرها 3500 جنيه إسترليني بناء على طلب القاضي.

اقرأ أيضا: الهجرة إلى كندا للسوريين

لوران اعترف أمام المحكمة بذنب حيازة القنب (الحشيش المخدر) وسائل THC  (خلاصة الماريغوانا) والقنب الصناعي بقصد الاتّجار بها.

وبحسب المصدر، بدأ سليمان دراسة الهندسة الميكانيكية في جامعة هيرتفوردشاير في هاتفيلد ، لكن جائحة كورانا أعاقته عن إتمام دراسته.

بدلاً من ذلك، استحوذ الشاب على محل Quirky Vapes  للسجائر الإلكترونية وما شابهها في شارع تشابل، لكنه أصبح مدمناً على الحشيش، وبينما كان يبيع السجائر الإلكترونية بشكل قانوني، كان يبيع عقاقير مخدرة من الفئة “ب”.

يعمل لصالح الجيش الأمريكي

وفي 8 تموز 2020، داهمت الشرطة المحل وعثرت داخله على حشيش وعبوات من سائل THC والقنب الصناعي، تبلغ قيمتها الإجمالية عدة مئات من الجنيهات، كما تمت مصادرة 1350 جنيهاً إسترلينياً نقداً.

ووفقاً للمصدر، أكد “مانفير شيما” محامي سليمان أمام المحكمة أن موكله تخلص من إدمانه للمخدرات، ويعمل الآن في منصب سري لوزارة الدفاع الأمريكية في ألمانيا.

وأضاف: “القضية الآن تبلغ من العمر ثلاث سنوات وقد كان الشاب يبلغ من العمر 21 عاماً في ذلك الوقت وليس في سجله إدانات أو تحذيرات”.

ويتمثل عمله الحالي داخل الجيش الأمريكي بدعم أوكرانيا في صراعها مع روسيا، ومن المنتظر أن يتم نقله في الأسابيع المقبلة إلى مقدونيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلا تعطيل إضافة حاجب الإعلانات لتصفح الموقع