دولي

مديرية أمـ.ـن أنقرة ترفع عدد الموقـ.ـوفين لديها على خلفية الأحـ.ـداث الأخيرة

ستورم – تركيا

أعلنت مديرية الأمـ.ـن في العاصمة التركية أنقرة في بيان رسمي، توقـ.ـيف 72 شخصاً لم يمتثلوا لتحـ.ـذيرات السلـ.ـطات التركية، ونشروا منشورات استفـ.ـزازية ضـ.ـد اللاجـ.ـئين على وسائل التواصل الاجتماعي، بينهم مطـ.ـلوبين في قضـ.ـايا جنـ.ـائية.

لـ متابعة الأخبار العاجلة على التلغرام إضغط هنا 

وأضاف البيان، أن الشـ.ـرطة اتخذت “إجراءات إدارية بحق 29 شخصاً، وبدأت في محـ.ـاكمة 43 آخرين”، ولفتت إلى أن 28 شخصاً من الموقـ.ـوفين لديهم سجل جـ.ـرائم تتعلق بالابتـ.ـزاز والسـ.ـرقة والمخـ.ـدرات والإصـ.ـابة المتعـ.ـمدة وإلحـ.ـاق الضـ.ـرر بالممتلكات.

وكانت الشـ.ـرطة التركية، قد أعلنت الخميس، أنها أوقـ.ـفت 76 شخصاً يشتبه بأنهم شجعوا أو شاركوا في الهـ.ـجوم على محلات تجارية ومنازل للسوريين في أنقرة، ما يرفع إجمالي عدد الموقـ.ـوفين خلال يومين إلى 148 شخصاً.

من جانبه أدلى والد الشاب التركي إيميرهان يالجين، المقتـ.ـول في أنقرة على يد شاب سوري تصريحات عاجـ.ـلة للإعلام عقب موجة العـ.ـنف التي طالت السوريين في العاصمة التركية.

وتحدثت عائلة الشاب التركي  بوضوح تجاه ما حصل للسوريين من تكــ.ـسير وتخـ.ـريب للممتلكات في منطقة ألتينداغ .

ونقلت صحيفة “ملييت” التركية عن عثمان يالجين والد الشاب أميرهان يالجين دعوته للمواطنين الأتراك إلى الإتحاد ضـ.ـد الإستـ.ـفزازات التحريضية التي تستهدف وحدة البلاد والشعبين .

وأضاف: دفنـ.ـت ابني و فلذة كبدي بيدي، ودولتي العظيمة قبضـ.ـت على المجـ.ـرمين وستحاسبهم، فلا داعي لإثارة الفـ.ـوضى في البلاد، و أنا بصفتي والد الشهيد أدعو مواطنينا الكرام لعدم إلحاق الضـ.ـرر بأي سوري، فنحن لم نرضى عن أحداث التكسـ.ـير والتخـ.ـريب ولن نرضى بذلك ابداً .

وكان ناشطون أتراك أطلـ.ـقوا يوم أمس على مواقع التواصل الاجتماعي هاشتاغ “لا تلمس أخي” في دعوة للتضامن مع اللاجئين السوريين في أنقرة.

ويأتي الهاشتاغ لا تلمس أخي (#KardeşimeDokunma) بعد تنامي حملة عـ.ـنف وتحـ.ـريض كبيرة ضـ.ـد السوريين في أنقرة تسببت بإصـ.ـابة العديد منهم وتـ.ـدمير محال تجارية وسيارات يملكها سوريون.

شاهد أيضاً:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلا تعطيل إضافة حاجب الإعلانات لتصفح الموقع