سوريا

مساعي لإدخال “خنساء حوران” إلى تركيا و”سليمان شاه” تتكفل بالمصاريف

ستورم – متابعات

كشفت مصادر خاصة لـ وكالة “ستورم” للأنباء عن وجود مساعي حثيثة تهدف إلى إدخال الحاجة حسنة الحريري “خنساء حوران” إلى الأراضي التركية، بعد إبلاغاها من السلطات الأردنية بضرورة مغادرة البلاد.

للاشتراك بخدمة الأخبار العاجلة عبر التلغرام إضغط هنا 

وقالت المصادر إن فرقة السلطان سليمان شاه (إحدى مكونات الجيش الوطني) تتواصل مع المسؤولين الأتراك بهدف تأمين وصول آمن للحاجة حسنة وعائلتها إلى الأراضي التركية، معلنةً عن تكفلها بكامل مصاريف النقل والإقامة، الأمر الذي أكدته “الحريري” في تسجيل صوتي شكرت فيه محمد الجاسم “أبو عمشة”  قائد الفرقة.

وكانت “الحريري” قد قالت مساء الأمس عبر تسجيل صوتي إن السلطات الأردنية أخبرتها بضرورة مغادرة الأراضي الأردنية خلال مدة أقصاها 14 يوم برفقة ابراهيم قاسم الحريري و الناشط رأفت الصلخدي، الأمر الذي أكسبها تعاطف واسع على مواقع التواصل الاجتماعي.

إقرأ المزيد: روسيا تعلن موقفها من الانتخابات الرئاسية السورية وتوجه صفعة موجعة لـ بشار الأسد

والحاجة حسنة الحريري تنحدر من بلدة بصر الحرير في درعا، وهي معتقلة سابقة في سجون النظام، وزوجة شهيد وأم لشهدين، وتحظى برمزية واسعة لدى معظم السوريين.

يشار إلى أن السلطات الأردنية لم تصدر أي تعليق رسمي حول الموضوع، إلا أنه صحفيين مقربين من الحكومة نفوا صحة القرار، مؤكدين أنها “الحريري” تلقت تنبيهات بعد قيامها بأنشطة تضر بأمن الأردن على حد زعمهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلا تعطيل إضافة حاجب الإعلانات لتصفح الموقع