دولي

مفاجأة.. دولة عربية جديدة غير متوقعة تستعد للتطبيع مع إسرائيل

ستورم- عربي 

كشفت هيئة البث الإسرائيلية “كان” أمس الأربعاء عن اعتزام دولة عربية جديدة غير متوقعة تطبيع العلاقات مع حكومة الكيان على غرار دولة الإمارات.

ونقلت الوكالة عن مسؤول إسرائيلي رفيع المستوى رفض الكشف عن اسمه إنه من المتوقع أن تعلن البحرين عن تطبيع العلاقات الرسمية مع دولة إسرائيل قريبًا جدًا.

وأضاف المسؤول، في معرض تصريحاته للهيئة أن التقديرات تشير إلى أن “الإعلان البحريني عن التطبيع الرسمي، سيكون مباشرة بعد توقيع اتفاق السلام بين إسرائيل والإمارات في العاصمة الأمريكية واشنطن”، الأمر الذي يتوقع أن يحدث في البيت الأبيض يوم 13 سبتمبر الحالي.

وأشار المسؤول الإسرائيلي إلى أن واشنطن معنية بتوقيع اتفاق التطبيع بين أبو ظبي وتل أبيب قبل رأس السنة اليهودية في 18 سبتمبر/ أيلول الجاري، مؤكدًا أن بلاده مهتمة بمزيد من التعاون مع دول الخليج، لا سيما في مجالات الأمن والتجارة.

وكانت صحيفة “تايمز أوف إسرائيل” قد نقلت في وقت سابق تقرير وزاري استخباراتي يؤكد أن الاتفاق مع الإمارات يفسح مجالا لتطوير الروابط مع دول خليجية أخرى، وهي، بحسب الاحتمالية، سلطنة عمان والبحرين والسعودية.

يشار إلى أن الإمارات وإسرائيل بدعم من الولايات المتحدة، أعلنوا بتاريخ 13 أغسطس/ آب الماضي عبر بيان مشترك، التوصل إلى اتفاق مشترك حول تطبيع العلاقات بين الطرفين وتعليق عملية ضم أراضٍ في الضفة الغربية المحتلة لصالح إسرائيل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلا تعطيل إضافة حاجب الإعلانات لتصفح الموقع