دولي

مقترح تركي لمنح السوريين إذن دخول المناطق المحررة خارج إجازات العيد

ستورم – متابعات

ذكرت وسائل إعلام محلية أن ولاية “كلّس قدّمت مقترحاً لوزارة الداخلية التركية يُسمح بموجبه للاجئين السوريين بإجراء زيارات إلى المناطق المحررة خارج إجازات العيد، على وقع الضغط الذي شهدته المعابر الحدودية خلال الأيام القليلة الماضية من قِبل الراغبين بقضاء إجازة العيد في بلادهم، وحرمانِ الآلاف من الزيارة.

لـ متابعة الأخبار العاجلة على التلغرام  إضغط هنا 

ونقل موقع نداء سوريا عن مصدر وصفه بالخاص في ولاية كلس قوله، إنَّ المقترحَ ينصُّ على السماح للسوريين بالحصول على إجازة سنوية خارج إجازات العيد مدَّتها شهرٌ، ويشمل المقترحُ السوريين أصحابَ بطاقة الحماية المؤقتة “الكيملك” في جميع الولايات التركية.

وأوضح المصدر أنَّ الحجز على الإجازة المقترحة يكون عن طريق القسم المخصّص للحصول على إذن السفر في البوابة الحكومية “أي دولات”، مشيراً إلى أنَّ ولاية “كلس” طالبت الوزارة في حال عدم الموافقة على منحِ الإجازات للمقيمين في جميع الولايات، السماحَ لها بتطبيق المقترح، بحيث يتمُّ السماحُ للسوريين الحاملين لـ”الكيملك” الخاص بـ”كلس” بقضاء شهرٍ داخل بلادهم سنوياً.

رئيس الائتلاف يطالب المجتمع الدولي بالتحرك لأجل إدلب

وكانت ولاية “غازي عنتاب” قد قرّرت في أيلول عام 2019 السماحَ للسوريين بزيارة بلادهم مرَّتين كلَّ عام خارج إجازات العيد الرسمية، وحدَّدت السورريين المشمولين بالقرار وهم الحاملون بطاقة الحماية الخاصة بها، أو الذين يملكون إقامة سياحية أو إذن عمل فيها.

يذكر أن تركيا تحتضن قرابة 4 ملايين لاجئ من سوريا، سمحت هذا العام لنحو 80 ألفاً منهم زيارة المناطق المحررة عبر المنافذ الحدودية بعد انقطاع استمر نحو عامين بسبب فيروس كورونا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلا تعطيل إضافة حاجب الإعلانات لتصفح الموقع