دولي

منظمة دولية تختار نظام اﻷسد لعضوية مجلسها التنفيذي

ستورم – متابعات

اختارت منظمة الصحة العالمية نظام اﻷسد لعضوية مجلسها التنفيذي لثلاث سنوات قادمة.

لـ متابعة الأخبار العاجلة عبر الواتساب إضغط هنا 

وقالت المنظمة في بيان رسمي إن كافة أعضائها انتخبوا “سوريا” بالإجماع، كممثل عن الشرق اﻷوسط، في الدورة الرابعة والسبعين التي جرت يوم اﻷربعاء الماضي، إلى جانب أعضاء آخرين ممثلين بعدة دول حول العالم.

وتستمر هذه العضوية لمدة ثلاث سنوات؛ يجتمع خلالها المجلس مرتين على الأقل في كل سنة، لبحث أمور متعلقة بالصحة على مستوى العالم.

وبدأت الدورة الحالية لأعمال المنظمة منذ 24 أيار الحالي، ومن المقرر أن تستمر حتى مطلع حزيران المقبل، ويضم المجلس 34 دولة.

خمس دول فقط تهنئ بشار الأسد بنتائج الانتخابات

وقد تم اختيار نظام الأسد رغم التدمير الكبير الذي لحق بالقطاع الصحي في البلاد جراء حملاته العسكرية، حيث يُفترض في دول المجلس التنفيذي وجود إمكانات ومؤهلات في مجال الصحة، وعلى المجلس تنفيذ مقررات منظمة الصحة، إضافة لتقديم الاستشارة.

ورغم الرفض الواسع لشرعية حكم اﻷسد ونظامه إلا أن المجتمع الدولي لايزال يتعامل معه كسلطة أمر واقع، وممثل لسوريا، في ظل غياب أي كيان حقيقي معترف به تمثله المعارضة والثورة السورية.

الجدير بالذكر أن نظام اﻷسد لبّى منذ أيام دعوة من منظمة السياحة العالمية، ومن الحكومة السعودية للمشاركة في أعمال افتتاح المكتب الإقليمي للشرق الأوسط ومؤتمر “إنعاش السياحة” بمدينة الرياض.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلا تعطيل إضافة حاجب الإعلانات لتصفح الموقع