منوعات

“ناسا” تعلن خبر محزن لـ رواد الفضاء المعلقين في مدار الأرض

ستورم – منوعات

أعلنت وكالة الفضاء الأمريكية ناسا بالاشتراك مع سبيس إكس خبر محزن لرواد الفضاء الأربعة المعلقين في مدار الأرض والذين ينتظرون إعادتهم إلى الوطن.

لـ متابعة الأخبار العاجلة على الواتساب إضغط هنا 

وقال موقع سبيس المختص بأخبار الفضاء إن الشركتين أجلتا عودة أربعة رواد فضاء في محطة الفضاء الدولية إلى الأرض، حتى وقت متأخر من يوم أمس الإثنين 8 تشرين الثاني/نوفمبر؛ بسبب سوء الأحوال الجوية في موقع رشاشهم.

وأضاف الموقع أن رواد الفضاء الأربعة في مهمة SpaceX’s Crew-2 التابعة لناسا، سيتخلون عن المحطة الفضائية بعد يوم واحد من الموعد المخطط له.

وأوضح أن رواد الفضاء كانوا يخططون لمغادرة المحطة، بعد ظهر اليوم الأحد أو في صباح يوم أمس الإثنين، لكنه سيتعين عليهم الانتظار يوما إضافيا للقيام بالرحلة.

اقرأ المزيد: يتجه نحو كوكبنا.. “ناسا” تكشف موعد واحتمالية ارتطام الكويكب بينو بالأرض

وأعلن مسؤولو ”ناسا“ في بيان نشر بوقت متأخر من يوم السبت الماضي أنه ”قررت فرق البعثة تعديل يوم الأحد 7 نوفمبر، وذلك بعد إلغاء الالتحام إثر مراجعة الطقس المخطط لها، والتي أظهرت رياحا عاتية غير مواتية للتعافي بالقرب من منطقة الانهيار في خليج المكسيك“.

وبحسب الموقع ستعيد مركبة SpaceX Crew-2 رواد فضاء ناسا، شاين كيمبرو، وميغان ماك آرثر إلى الأرض، جنبا إلى جنب مع رائد فضاء وكالة استكشاف الفضاء اليابانية أكيهيكو هوشيد، ورائد فضاء وكالة الفضاء الأوروبية توماس بيسكيت.

وكان مسافرو الفضاء الأربعة قد انطلقوا إلى محطة الفضاء الدولية على متن Crew Dragon Endeavour، في نيسان/أبريل الماضي، وسيكونون قد أمضوا 199 يوما في الفضاء بحلول وقت عودتهم.

ومن المتوقع أن ينطلق Crew Dragon Endeavour في واحد من سبعة مواقع مستهدفة مختلفة قبالة ساحل فلوريدا، إما في خليج المكسيك أو المحيط الأطلسي.

اقرأ المزيد: عالم من ناسا يناقش “موسك” حول رحلة المريخ

ونقل الموقع عن مسؤولين في ناسا قولهم: ”إن SpaceX و NASA ستختاران موقعا أساسيا وموقعا بديلا قبل وقت قصير من الهبوط“.

يذكر أن شركة SpaceX تستعد لإطلاق رحلتها المأهولة التالية لوكالة ”ناسا“، وهي مهمة مكونة من أربعة أفراد تسمى Crew-3، والتي تأخرت أيضًا بسبب سوء الأحوال الجوية ومشكلة طبية بسيطة مع واحد من أفراد الطاقم الأربعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلا تعطيل إضافة حاجب الإعلانات لتصفح الموقع