منوعات

نجا بأعجوبة بعدما ابتلعه حوت

ستورم – متابعات

في قصة قد تبدو من نسج الخيال لو لم يجزم بصحتها متخصصون في سلوك الحيتان، نجا صياد في ولاية ماساتشوستس الأمريكية من موت محتم، بعدما «ابتلعه» حوت أحدب لفترة وجيزة قبل أن يقذفه حياً في المحيط.

و حسب صحيفة The Guardian البريطانية، أنه في يوم السبت 12 يونيو/حزيران 2021، علق الصياد مايكل باكارد (56 عاماً) داخل فم حوت أحدب، حتى أنه اعتقد بأن نهاية حياته اقتربت.

لـ متابعة الأخبار العاجلة على الواتساب إضغط هنا

باكارد قال لشبكة WBZ-TV الأمريكية بعد خروجه من مستشفى كيب كود، إنه كان يغطس على عمق 14 متراً بالقرب من بروفينستاون حين “شعر فجأةً بضربةٍ هائلة، ثم أظلمت الدنيا تماماً”.

وقد ظنّ في بادئ الأمر أنه تعرض لهجوم من سمكة قرش. لكن فيما بقي قادراً على التنفس بفضل جهاز الغطس، لم يكن يشعر بأي ألم ناجم عن عضة قرش، وقال «عندها أدركت ما يحصل وقلت يا إلهي، أنا في شدق حوت يحاول ابتلاعي».

وأضاف: «كنت أفكر في أنني سأموت. فكرت في أطفالي وزوجتي وفي أن الخروج من هنا مستحيل. وفجأة، عاد الحوت إلى السطح وبدأ تحريك رأسه وقذفني في الهواء وهبطت في المياه. كنت طليقاً وأطفو ببساطة… لم أكن أصدق أنني خرجت سالماً وها أنا هنا أروي ما حصل معي».

الصحة العالمية تحـ.ـذر من مستوى التلقيح في أوروبا

قال تشارلز مايو، العالم البارز وخبير الحيتان في مركز Center for Coastal Studies ببروفينستاون، إنّ هذه النوعية من المواجهات بين البشر والحيتان نادرة الحدوث.

أضاف أنّ الحوت الأحدب ليس عدائياً في المعتاد، ويعتقد أنّها حادثةٌ وقعت بطريق المصادفة بينما كان يتغذى على الأسماك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلا تعطيل إضافة حاجب الإعلانات لتصفح الموقع