دولي

الصحة العالمية تحـ.ـذر من مستوى التلقيح في أوروبا

ستورم – متابعات

حـ.ـذّر الفرع الأوروبي لمنظمة الصحة العالمية الخميس من أن مستوى التلقيح في أوروبا غير كاف لتجنب عودة ظهور وبـ.ـاء كـ.ـوفيد-19 داعية إلى تجنب تكرار “خطأ” ارتفاع الإصابات خلال صيف 2020.

وقال مدير الفرع الأوروبي للمنظمة هانز كلوغه في مؤتمر صحافي عبر الإنترنت إن “توزيع اللقاحات ما زال بعيدا عن أن يكون كافيا لحماية المنطقة من عودة” الوبـ.ـاء.

لـ متابعة الأخبار العاجلة على الواتساب إضغط هنا

و دعى إلى الحفاظ على التدابير الصحية (غسل اليدين ووضع الكمامات..) والتباعد الاجتماعي وتجنب السفر إلى الخارج قائلاً: “الطريق نحو تحصين نسبة لا تقل عن 80 في المئة من السكان البالغين ما زال طويلا”

حيث أشار هانز كلوغه إلى أنه في حال تحسن الوضع في أنحاء المنطقة مع انخفاض عدد الإصـ.ـابات والـ.ـوفيات منذ شهرين وتخفيف القيود الصحية “فسنكون بعيدين عن الخطـ.ـر”.

تأتي هذه التصريحات فيما حصل ثلاثون في المئة من سكان المنطقة على جرعة أولى من اللقاح و17 في المئة على جرعتين.

أول إجراء من الجـ.ـيش التركي بعد التصعيد على إدلب

لكن رغم ذلك، حذر الطبيب البلجيكي قائلا “خلال الصيف الماضي، ارتفع عدد الإصابات تدريجا بين الفئات العمرية الأصغر ثم انتقلت إلى الفئات العمرية الأكبر، ما ساهم في عودة انتشار الفيــ.ـروس بشكل مــ.ــدمّر وعمليات إغلاق ووفيــ.ــات في الخريف والشتاء” ؛ وأضاف “دعونا لا نرتكب هذا الخطأ مجددا”.

و يذكر أنه للمرة الاولى منذ خريف العام 2020، انخفضت الحصيلة الأسبوعية للوفيـ.ـات في المنطقة الأوروبية إلى أقل من 10 آلاف الأسبوع الماضي، وفقا للفرع الأوروبي لمنظمة الصحة العالمية.

إلا أن المنظمة كانت قد أعربت مجدداً عن قلقها إزاء انتشار نسخ متحوّرة من الفيـ.ـروس أكثر فتكا، على غرار النسخة دلتا التي اكتشفت في البداية في الهند.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلا تعطيل إضافة حاجب الإعلانات لتصفح الموقع