منوعات

هل ستتخلى آبل عن هواتف آيفون قريباً؟

ستورم – متابعات

تتطور التقنية بسرعة البرق، ومنذ عقدين فقط لم يكن يتوقع الإنسان أنه سيكون قادرا على حمل أجهزة بهذا التطور البالغ في جيبه أو حقيبته، وربما كانت شركة Apple من أكثر الشركات تأثيرًا في تطوير التكنولوجيا، منذ أن بدأت في السبعينيات من القرن الماضي.

وتزداد سرعة عملية التطوير مع مرور الوقت، حيث استغرق تطوير أجهزة الكمبيوتر الشخصية وقتًا طويلاً. بينما استغرق الأمر وقتًا أقصر لتحويله إلى أجهزة كمبيوتر محمولة، كما هو الحال مع الهواتف الذكية.

وتمكنت العديد من الأجهزة من استخدام الأجهزة التي تم استخدامها من قبل، من خلال تزويدها بتجربة مستخدم أفضل. يثير هذا سؤالًا مهمًا: ماذا سيحدث بعد الهواتف الذكية؟ كيف سيتم استبداله؟ قد تتفاجأ بمعرفة أن شركة آبل جاهزة بالفعل لذلك، وفقًا للبوابة العربية للأخبار التقنية.

لـ متابعة الأخبار العاجلة على الواتساب إضغط هنا

توفر الهواتف الذكية تجربة استخدام سهلة ومتكاملة بالفعل. لكن هناك أجهزة قد تقدم تجربة استخدام أسهل، وهي وبدون شك الأجهزة القابلة للارتداء.

وقد ركزت آبل على هذا القطاع بشكل كبير، وفي الوقت الحالي تعتبر ساعات آبل الذكية الساعات الأكثر مبيعًا متفوقة على جميع الشركات التقنية الأخرى. كما أنها تقدم أفضل تجربة استخدام وأفضل خصائص ممكنة.

وتتيح ساعات آبل الذكية الآن الرد على رسائل البريد الإلكتروني، إرسال الرسائل النصية القصيرة، الدفع في المحال التجارية عبر NFC وكذلك إجراء المكالمات. وببساطة، كونها وصلت هذا الحد فهي قادرة على استلام المزيد من المميزات والخواص بسهولة.

إلى جانب قدرة هذه الأجهزة الصغيرة على تشغيل التطبيقات والاتصال بأجهزة أخرى.

“أردوغان” يزف بشرى سارة على وقع تحسن الليرة التركية

وقد يكون من الصعب على الساعات الذكية أن تستبدل الهواتف الذكية. لكنها قادرة على ذلك من نواحي عديدة، وقد لا يمنعها سوى عمر بطارياتها المحدود وشاشاتها الصغيرة. ولكن مع بعض التطوير والتحسين يمكن للمستخدم أن يغادر منزله ويقضي يومه بالكامل معتمدًا فقط على ساعته الذكية.

وبطبيعة الحال، ساعة آبل الذكية ( Apple Watch ) ستمر بنفس مراحل التطور الطبيعية التي مرت بها الهواتف الذكية.

توقعت أفلام الخيال العلمي منذ عشرات السنوات أن المستقبل سيعتمد على الأوامر الصوتية. حيث سيكون كل مستخدم قادر على توجيه أوامره للجهاز ليقوم هو بتنفيذها دون تدخله.

وبالرغم من أن هذا المستقبل لم يتحقق بشكل كامل، إلا أننا متجهون إله بسرعة كبيرة، وذلك مع تقنيات المساعد الشخصي مثل Siri من آبل.

وقام العملاق الأمريكي بتحسين خدمة المساعدة الصوتية بشكل كبير في السنوات السابقة. في الوقت الحالي ، إذا تلقى المستخدم مكالمة صوتية ، فسيكون المساعد الصوتي قادرًا على إخباره باسم المتصل ، وينطبق الشيء نفسه على الرسائل النصية. بالإضافة إلى الإجابة على الأسئلة وتنسيق المواعيد والمزيد.

تحدثت آبل في أكثر من مرة عن أهمية الواقع المعزز، والواقع الافتراضي، وكذلك الواقع المختلط. وبالرغم من أن الشركة لم تقدم منتجات تعتمد على هذه التقنيات حتى الآن إلا أنها قد تشكل فصلًا كبيرًا من مستقبل الشركة.

ويمكن بالاعتماد على تلك التقنية أن يصل المستخدم لشاشة كبيرة الحجم ومحتواها سهل القراءة تظهر مباشرةً من خلال ساعته الذكية أو من خلال نظارة مخصصة. ولعل تقنية LiDAR في هواتف آيفون قد أوضحت لنا قدرات الشركة في هذا الصدد.

يمكن لآبل أن تتخلى عن هواتف آيفون مع مرور الوقت. وهي الشركة الأكثر قدرة على ذلك نظرًا لقوة منتجاتها وأكسسواراتها الأخرى، ونظرًا لأن المستخدمين سيتقبلون هذا التغيير الكبير من آبل بأريحية. لكن لا شك أن هذا لن يحدث في أي وقت قريب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلا تعطيل إضافة حاجب الإعلانات لتصفح الموقع