منوعات

“واتس آب” يتراجع عن تحديث تطبيقه في تركيا

ستورم –  متابعات

أصدرت هيئة المنافسة التركية، بياناً حول تحديث تطبيق “واتس آب” الذي يتضمن مشاركة البيانات، أكدت فيه أن هذا التحديث لن يدخل حيز التنفيذ لأي مستخدم في تركيا، بما في ذلك المستخدمين الذين وافقوا عليه.

لـ متابعة الأخبار العاجلة عبر الواتساب إضغط هنا  

وجاء في البيان الذي صدر اليوم الجمعة ” لقد تم إعلامنا أن التحديث المذكور، الذي يتضمن مشاركة البيانات عن طريق تطبيق واتس آب، لن يدخل حيز التنفيذ لأي مستخدم في تركيا، بما في ذلك المستخدمين الذين وافقوا عليه، بعد القرار الاحترازي الذي اتخذته هيئة المنافسة حيال تطبيق واتس آب”.

من جهته أكد مجلس إدارة التطبيق هذا الكلام من خلال بيان صادر عنه أيضاً ، وعليه فإن مستخدمي التطبيق في تركيا سيكونوا قادرين على الاستمرار في استخدامه بكامل وظائفه دون أن يُطلب منهم الموافقة على التحديث.

اقرأ المزيد: عملية اغتيال تودي بحياة ضابط طيار شمال إدلب

 

يذكر أن إدارة تطبيق “واتس آب” أبلغت المستخدمين في كانون الثاني عن سياسية خصوصية جديدة، يمكن بموجبها مشاركة بياناتهم بشكل محدود مع منصة “فيسبوك” ومجموعة الشركات التابعة لها، وهو ما أثار موجة غضب عالمية واسعة، وذكرت أن التغييرات على سياسة الخصوصية الخاصة بها ستبدأ اعتباراً من 8 فبراير/شباط 2021، مما يجعلها إلزامية للمستخدمين في جميع البلدان خارج أوروبا لمشاركة بياناتهم مع الشركة الأم لـ”واتس آب”، “فيسبوك”، وبعض الشركات التابعة لها.

وفيما يتعلق بالبيانات التي ستشاركها مع هذه الشركات، فهذه هي: اسم الملف الشخصي، وصورة الملف الشخصي، وعنوان الـ IP، ورقم الهاتف وقائمة جهات الاتصال، وسجلات التطبيق، ورسائل الحالة، ونتيجة الغضب الحاصل على الأمر تم تأخير إطلاق السياسة الجديدة إلى مايو/أيار 2021 وتوضيح أن التحديث يركز على رسائل المستخدمين مع الشركات وأنه لن يؤثر على المحادثات الشخصية.

كما نفذت إدارة التطبيق أيضاً حملةً بهدف الحد من الأضرار وقامت بشرح التغييرات التي أجرتها للمستخدمين بالتفصيل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلا تعطيل إضافة حاجب الإعلانات لتصفح الموقع