دولي

أردوغان: قد نجري محادثات مع «طالبان» إذا لزم الأمر

ستورم – متابعات

أعرب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عن استعداده لإجراء محادثات مع قادة حركة “طالبان إذا لزم الأمر، متهما الغرب والعالم الإسلامي بـ”عدم إظهارهما الاهتمام اللازم” بأفغانستان.

و في تصريحات للصحفيين، شدد أردوغان بعد صلاة اليوم الجمعة في إسطنبول، على أن دول الغرب لم تبدي الاهتمام المطلوب على مدى عقود بتطوير أفغانستان وأن المجتمع الدولي لم يتحرك على نحو جاد للتعامل مع الأزمة في هذا البلد.

وأضاف أن “مليارات الدولارات تم إنفاقها على أهداف أخرى، بينما تُرك الشعب الأفغاني بوحده وجها لوجه مع مشاكله”.

لـ متابعة الأخبار العاجلة على الواتساب إضغط هنا

وذكر الرئيس أن بلده قدم المساعدات للبنية التحتية والفوقية إلى أفغانستان بكل إمكانياته ويواصل بذل المساعي اللازمة في هذا الصدد.

وتابع أردوغان أن تركيا قد تعاقدت على عدد من اللقاحات مع “طالبان” والتواصل بينهما مستمر، مبدياً استعداده للقاء قادة الحركة شخصيا.

وأكد: “يمكننا إجراء مباحثات مع “طالبان” إذا لزم الأمر، فهناك حقائق على الأرض، لذلك عندما يُطرق بابنا سنفتحه”.

جبل الزاوية يستفيق على مجـ.ـزرة جديدة ضحـ.ـاياها أطفال

ونفى أردوغان صحة تصريحات بعض السياسيين المعارضين في تركيا عن وصول 1.5 مليون مهاجر أفغاني إلى أراضيها، مشيرا إلى أن بيانات وزارة الداخلية تتحدث عن نحو 300 ألف مهاجر أفغاني فقط.
وصرح أردوغان بأن الشعب الأفغاني هو شعب إسلامي صديق ولا يجوز لتركيا إغلاق حدودها أمامه، مشددا في الوقت نفسه على أن أنقرة تفعل كل ما بوسعها من أجل منع الهجرة غير الشرعية من أفغانستان ودول أخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلا تعطيل إضافة حاجب الإعلانات لتصفح الموقع