دولي

حادثة مأساوية.. وفاة طفل سوري خلال هدم مبنى في عينتاب

إسطنبول – متابعات

توفي طفل سوري يبلغ من العمر 9 سنوات في تركيا، خلال عملية هدم مبنى في منطقة “دوزتيبي” في ولاية غازي عنتاب، في حين أصيب فتى يبلغ من العمر 17 سنة.

واتهم الأهالي في المنطقة، الشركة القائمة على عملية الهدم بعدم اتخاذ إجراءات الأمن والسلامة، وفق ما نقل موقع “haber.sol” التركي، أمس الأحد.

وقال أهالي الحي، إن اتجاه هدم المبنى كان خاطئاً، ومشغل الجرافة بدا شاباً عديم الخبرة، ونفذ عمله من دون الانتباه إلى المارة، وتسبب بنثر الأنقاض في الشارع.

وكان الأهالي قد ذهبوا لجمع ما يمكن حرقه من الأنقاض، لاستخدامه في التدفئة، حين انتبهوا لوجود فتى مصاب، وعلى مقربة منه كانت جثة الطفل السوري هامدة.

 

حوادث سابقة

وفي شهر تموز الماضي، أصيب طفل سوري برصاص طائش ناتج عن مشاجرة بين مجموعتين تركيتين في منطقة شهيد كامل في ولاية غازي عنتاب جنوبي تركيا.

وقال موقع “EN Son Haber” التركي إن الطفل السوري ويدعى محمد حسين (8 سنوات) كان في أثناء الحادثة في بيت عمه مع أسرته، فسُمِع صوت إطلاق أعيرة نارية، خرج على إثرها من المنزل ظناً منه أنها صادرة من حفل زفاف يقام في الحي.

وأضاف أنه وفي أثناء تبادل إطلاق النار بين المجموعتين أصيب الطفل برصاص إحدى البنادق المستخدمة في الحادثة، لينقل على الفور إلى مشفى شهيد كامل الحكومي ليتم إعلان وفاته هناك، بعد محاولات الأطباء إنقاذه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلا تعطيل إضافة حاجب الإعلانات لتصفح الموقع