دولي

منظمات ألمانية تستعد لجلب لاجئين عالقين في بولندا

ستورم – متابعات

ذكرت مصادر محلية أن منظمات حقوقية في ألمانيا تخطط لقيادة حافلة إلى بولندا لجمع المهاجرين بهدف مساعدتهم للدخول إلى البلاد.

وبحسب المصادر فإن كلاً من منظمة “زيبروكه دويتشلاند/ Seebrücke Deutschland” و”ليف نون واند بيهايند/ LeaveNoOneBehind” تخططان لنقل مساعدات إلى المهاجرين على طول الحدود البولندية مع بيلاروسيا.

وقالت منظمة “زيبروكه دويتشلاند” إنها طلبت من وزارة الداخلية “ضمان منح الحافلة تصريحا في رحلة العودة لإحضار اللاجئين بأمان إلى ألمانيا كدليل على التضامن الأوروبي”.

اقرأ المزيد: إسرائيل تكشف أهدافها من قصف مواقع إيران في سوريا

وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية الألمانية، شتيفه ألتر، في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) عند سؤاله عن الخطة، إن “النقل غير المصرح به وأي دخول بدون إذن قد يؤدي إلى عواقب قانونية”، مضيفا أن الإعلان عن الإجراء في وقت مبكر لن يغير شيئا في هذا الصدد، مشددا على وجوب مراعاة لوائح الاتحاد الأوروبي ذات الصلة.

وردا على عقوبات الاتحاد الأوروبي، أعلن رئيس بيلاروسيا، ألكسندر لوكاشينكو، في وقت سابق هذا العام أنه لن يمنع المهاجرين من السفر إلى الاتحاد الأوروبي. وقد اتهمه قادة الاتحاد الأوروبي بالتصرف بشكل فعال كمهرب للبشر. 

اقرأ المزيد: ألمانيا تفرض شرط صعبة لمنح تأشيرتها لحاملي الجنسية التركية

وعززت بولندا وليتوانيا ولاتفيا الرقابة على حدودها مع بيلاروسيا، إلا أن هذا لم يمنع الآلاف من الوصول إلى ألمانيا، الوجهة المفضلة للكثير من اللاجئين، ومعظمهم من سوريا والعراق وإيران وأفغانستان، حيث أعلنت الشرطة الاتحادية الألمانية عن وصول 5287 مهاجر إلى الحدود الألمانية خلال شهر أكتوبر/ تشرين الأول و572 مهاجر خلال الأيام الأربعة الأولى من شهر نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلا تعطيل إضافة حاجب الإعلانات لتصفح الموقع